تحضيرات لملتقى اربد للقيادات الشابة

اربد – احمد فيصل بني ملحم
عقدة هيئة شباب كلنا الاردن اربد / احدى برامج صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية لقاء تحضيري لملتقى اربد للقيادات الشابة ،بحضور ما يقارب 100 شاب وفتاه من القيادات الشبابية، والمزمع عقده في النصف الاول من هذا العام.
منسق الهيئة في محافظة اربد سامر مراشده اكد في بداية اللقاء على اهمية ودور الشباب في المساهمة في بناء الوطن ومؤسساته انطلاقاً من الرؤية الملكية بأهمية ودور الشباب، واكد بان الهيئة تعزز الولاء والانتماء للوطن والقيادة بالمزيد من العمل والعطاء المستمر.
واكد ان الملتقى هو النافذة والمنصة الحقيقية للشباب في محافظة اربد، وتتيح لهم فرصه كبيره للتعبير عن ارهم وافكارهم في مختلف القضايا الوطنية ، وعدم التوقف عند ذلك فقط وانما المساهمة لتقديم الحلول لاهم التحديات والقضايا التي يتم طرحها.
واستعرض المراشدة بعض انجازات الهيئة خلال الشهور الماضية ومن ابرزها اعتماد الهيئة كمحطة معتمدة لامتحان ICDL وهي اول محطة من محطات الهيئة يتم اعتمادها على مستوى المحافظات ، وايضاً تحدث عن نادي اللغة الانجليزية الذي اطلقته الهيئة في اربد ولأهميته ونجاحه تم تعميمه على جميع محافظات المملكة، وموكداً بان الهيئة في اربد على وجه الخصوص ستستمر بتحقيق التميز والريادة لان في محافظة اربد قيادات شبابية قادره على التخطيط والعمل من اجل الوطن وبنائه.
وتحدث الحضور حول مقترحاتهم لمحاور الملتقى المزمع عقده في اربد ومنها محاربة الارهاب والفكر المتطرف ورسالة عمان ، وايضا المخدرات واهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المساهمة في الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة، وتطلع الشباب بان يكون هنالك متابعة لما بعد الملتقى، وحيث بين المراشدة بانه سيكون هنالك متابعة.

واستعرض الكثير من الحضور حول اهمية ودور الهيئة في بناء شخصية الشباب وتحدثوا عن انفسهم وبعض الفرص التي منحتهم اياها الهيئة واهمية الاستمرار في التطوير ، وكان من بين الشباب من حضي بالسفر برفقة جلالة الملك خارج الاردن ، واخرين منحتهم الهيئة العديد من الفرص التدريبية كتدريب مدربين وتاهيلهم واصبحوا بعدها مدراء لمشاريع مختلفة ومدربين، وتحدث البعض عن دوره اليوم بعدما اصبحوا قاده في العديد من المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص.
وقال معن الحموري منسق احدى البرامج في صندوق الملك عبدالله الثاني انني افتخر بالقيادات الشبابية في محافظة اربد والنجاح الكبير الذي حققته الهيئة في المحافظة ، وتحدث عن اهمية ودور الشباب في التنمية، واكد على اهمية ما بعد هذه اللقاءات، وتطرق بأهمية ان يتناول الملتقى الدور في مساعدة الشباب في استحدث مشاريع.
واكد منسق مكتب التوظيف وبرامج الشباب في مركز الأميرة بسمة للتنمية في اربد طارق شطناوي اهمية العمل والتطوع في الميدان وتحدث عن تجربته بهذا المجال مع الهيئة ووزارة الشباب وانعكاسه الكبير عليه واكتسابه العديد من المهارات والتي يعمل على نقلها دوماً لكل الشباب، وتحدث عن اهمية ودور كل المؤسسات في بناء الشباب كلاً ضمن دوره واختصاصه واهدافه.
شادي ابو ناصر وهو قصة نجاح تحدث عن تجربته في المشاريع الصغير ودور الهيئة في دعمه وقال ان يعمل حالياً بالتنسيق مع منسق الهيئة لأطلاق نادي للقراءة في الهيئة / اربد.
وطرح احمد الرفاعي والذي يعمل اليوم في احدى السفارات العربية في العاصمة عمان بعض التوصيات والافكار والنقاط الهامة للعمل عليها في اربد ومنها ملتقى اربد الثقافي.
محمود الكردي قصة نجاح اخرى تحدث بها امام الحضور بانه كان بعيد عن العمل التطوعي والشبابي نهائياً ولكن عند عمل منسق الهيئة الحالي تم دعوته للمشاركة بالهيئة واصبح لديه الرغبة في المساهمة من اجل الوطن فبادر الى زيارة محافظة عجلون ليس للسياحة وانما للاطلاع على كيف الناس بتعيش، وبعد ذلك قرر بجهود شخصية وبدعم مشترك بينه وبين واحد من زملائه على شراء ارض وبناء عليها منزل لأحدى الاسر العفيفة في محافظة عجلون وتم تسليم المنزل قبل شهور قليله، والعمل جاري حالياً على بناء منزل اخر وجميعها بجهود شخصية وبدعم فردي.
ahmadbni@gmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى