تحذير للأردنيين من التعامل الخاطئ ببطاقات الائتمان

سواليف

حذر مراقبون #المواطنين الأردنيين من التعامل الخاطئ ببطاقات #الائتمان، بعد تسجيل #الديون الممنوحة عبر #بطاقات #الائتمان مستوى هو الأعلى في #تاريخ #الأردن.

وتأتي تحذيرات الأردنيين من التعامل الخاطئ بهذا النوع من الخدمات المصرفية، بسبب تراكم الديون الممنوحة عبر بطاقات الائتمان إلى 215 مليون دينار، يعتبر الأعلى بتاريخ الأردن وفق بيانات البنك المركزي الأردني التي رصدتها خبرني.

وبطاقات الائتمان هي #بطاقات #بلاستيكية، تستعمل في عمليات البيع والشراء وسحب #النقود، تضع فيها الشركات المزودة للبطاقات الائتمانية حدا أعلى من النقود التي يمكن استخدامها في البطاقة.

وتختلف بطاقة الائتمان، التي تحمل اسم صاحبها ورقم حسابه، عن بطاقة المدين، بأن كمية النقود المدفوعة لا يتم خصمها من الحساب البنكي مباشرة وإنما من كمية النقود الدائنة من الشركة المزودة.

ويتم دفع النقود مرة في الشهر، ويمكن للمستخدم أن يدفع كمية النقود المدينة كاملة أو على أجزاء مع فائدة بنكية، تعتبر الأعلى خصوصا عند سحب النقود أو عند عدم السداد في الوقت المناسب، بحيث تتراكم الفوائد على إجمالي أصل المبلغ المسحوب.

وفي عام 1920 أصدرت بعض الشركات الأمريكية هذه البطاقات لتسهيل عملية الدفع، ومن أشهر بطاقات الائتمان في العالم فيزا وماستركارد ويورو كارد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى