تحذير .. طرق تشهد ارتفاعا في منسوب المياه

#سواليف

دعت مديرية #الدفاع_المدني الى عدم استخدام #الطرق التي تشهد ارتفاعا في #منسوب_المياه، سواءً عبر المشي أو باستخدام المركبات.

وقال الملازم أول عبد الله السعودي من مديرية #الدفاع_المدني لاذاعة الأمن العام الثلاثاء، إنّ مجرى السيل يكون قوياً وقادراً على جر أكبر مركبة وجسم لما يحمله معه من أشجار وأحجار، ومع ذلك تعاملت المديرية مع عدة حوادث مشابهة لا سيما في مناطق جنوب المملكة كان بعضها بدون أي ضرورة للخروج من المنزل وقطع الطرق.

وحول المصابين بالأمراض الصدرية والتنفسية فقد أوصت المديرية هذه الفئة لمراجعة الأطباء المختصة خاصة في المناطق التي تثار فيها الغبار والمليئة بالرمال، وعدم الخروج من المنزل.

وأشارت إلى ضرورة تثبيت لأجسام القابلة للتطاير كألواح الزينكو والأطباق الهوائية التي قد تؤدي إلى إصابات بليغة وحالات وفاة وقد شهدت البلاد بعض هذه الحوادث أمس، الّا أنّ العناية الإلهية حالت دون حدوث أي إصابات.

وتعاملت كوادر المديرية خلال الـ24 ساعة الماضية مع 1184 حالة إسعاف و50 حالة حريق و 151 حالة إنقاذ.

وذكر السعودي أبرز الحوادث التي تعاملت معها المديرية أمس وتمثلت بالتعامل مع حريق في شقة داخل بناية بمنطقة موبص التابعة لمحافظة البلقاء وتم حصره بمساحة 16 متر.

ونتج عن الحادث إصابة متوسطة بضيق تنفس لسيدة يبلغ عمرها 78 سنة تم إسعافها ونقلها من قبل الفرق إلى مستشفى السلط الحكومي حالتها بين متوسطة وحسنة.

أما مديرية شرق عمان فقد استجابت لحريق داخل محل أدوات ثقيلة بمنطقة المستندة وتم إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره ولم ينتج عنه أي إصابات بشرية تذكر.

كما تعاملت فرق الإطفاء في ذات المديرية مع حريق في مستودع لإحدى ورشات النجارة فيه أخشاب وإخماده بالكامل وتم حصره بـ90م من أصل 200م مساحة المستودع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى