تحذيرات شديدة للسائقين والمسافرين عبر الطرق الصحراوية

سواليف

تمر المملكة اليوم الثلاثاء باضطرابات جوية متسارعة وحادة بسبب تأثرها بمُنخفض جوي خماسيني عميق متمركز فوق الاراضي المصرية.

ويطرأ ارتفاع جديد على درجات الحرارة و تُصبح بذلك أعلى من المُعدلات المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 12-14 درجة مئوية.

و تسود المملكة الأحوال الجوية الخماسينية بحيث يكون الطقس حاراً نسبياً وجافاً و مُغبراً في معظم مناطق المملكة، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة. و يُحتمل هطول زخات محلية “طينية” من المطر بمشيئة الله قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً في ساعات  العصر و المساء.

ونتيجة إلى ذلك ستنشط الرياح الجنوبية الغربية القادمة من الاراضي المصرية والمحملة بالغُبار على عموم مناطق المملكة، وتكون مصحوبة بهبات شديدة على عموم المناطق الجنوبية والشرقية لتصل سرعة الهبات إلى مايقارب الـ 100كم/ساعة.

الأمر الذي سيتسبب بتشكل عواصف رملية وموجات غُبارية على تلك المناطق وتشمل بما في ذلك طرق صحراوية نافذة  في المملكة، مثل الطريق الصحراوية في جنوب المملكة الذي يربط المدن الاردنية بمدينة العقبة، والطريق الصحراوية الذي يربط مابين الحدود الاردنية والسعودية، وايضا طريق بغداد الدولي في شرق المملكة.

وتنبيهات شديدة للسائقين والمسافرين على تلك المناطق من خطر تدني وانعدام مدى الرؤية الأفقية جراء الغُبار الكثيف المُتوقع ليوم الثلاثاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى