تحديد موعد صرف دعم الخبز لموظفي القطاعين العام والخاص

سواليف
قال مساعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة، الثلاثاء، إن عدد طلبات الحصول على الدعم النقدي المباشر (دعم الخبز) لعام 2019 بلغ 625 ألف طلب منذ بدء التقديم في 20 فبراير عبر موقع دعمك الإلكتروني.

وأضاف الطراونة أن صرف الدعم لموظفي القطاعين العام والخاص سيبدأ اعتبارا من الشهر المقبل – وفقا لتقرير لقناة المملكة-.

دائرة الضريبة ستخاطب المدراء الماليين في البلديات لتزويدها بقوائم العاملين فيها وإجمالي دخلهم السنوي بما يشمل كافة العلاوات والإضافات والمكافآت وأي مزايا مالية تم دفعها خلال عام 2018، تمهيداً لصرف الدعم النقدي لهم، وفقاً للطراونة الذي دعا البلديات إلى الإسراع بتزويد القوائم.

وبين أن صرف الدعم للقطاع العام سيلحق برواتبهم.

واعتمدت الدائرة ثلاثة بنوك (بنك الإسكان، البنك الإسلامي الأردني، والبنك الأردني الكويتي) لصرف الدعم للقطاع الخاص.

وسيتم صرف الدعم لمنتفعي صندوق المعونة الوطنية بواقع 33 ديناراً للفرد، في حين تبلغ قيمة الدعم لباقي المستحقّين 27 ديناراً للفرد.

وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات قالت إن جميع المستفيدين من المعونة الوطنية سيشملهم الدعم، مبينة أن عدد الأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية 100 ألف أسرة، وبعدد أفراد 230 ألف.

وقال الطراونة، إن شروط صرف الدعم النقدي تنطبق على الأسر التي يقل مجموع دخول جميع أفرادها خلال عام 2018 عن 12 ألف دينار، أو الفرد الذي يحمل دفتر عائلة لوحده، ويقل دخله السنوي عن ستة آلاف دينار.

ودعا أرباب الأسر إلى تدوين المعلومات بشكل صحيح، وطباعة بطاقة المراجعة التي تحتوي على الرقم الوطني لرب الأسرة والإسم وتاريخ ووقت التقديم والرقم المتسلسل للطلب أو الاحتفاظ بصورة عنها.

يذكر أنه تم استثناء منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي وورثتهم ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية من تقديم الطلبات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى