“تحت الدش”

“تحت #الدشّ”..
خاص #سواليف
مقال الثلاثاء 6 / 12 / 2022

نحن نتعامل مع “شلّة مفاصيم” ،أقسم بالله أنهم “مفاصيم” ، لا صلة أو علاقة لهم بواقعنا، شاهدوا صورهم ، فيديوهات تنزّههم، ترفهم، تصريحاتهم ، تعرف أنهم “مرضى” ،جوعى ، لا يصدّقون أنهم أصحاب سلطة فالكراسي واسعة جداً جداً عليهم ، لذلك يخاطبوننا بهذه الفوقية و”الشوفينية”..
الأمثلة كثيرة وبمختلف المقاسات ،نُمر كبيرة وصغيرة ، ستاتي رجالي، وكل ما لا تحبّون سماعه من “المرضى النفسيين” قد تجدونه في “مانشيتات” الأخبار..
أحد هذه التصريحات : “تطالب وزارة المياه والري استخدام الدش عند الاستحمام وعدم اللجوء الى تعبئة حوض “البانيو أوالجاكوزي”..بالله عليكم أليسوا مفاصيم؟؟..كل محافظات الدولة عطشى ، تنتظر يوما في الأسبوع حتى تتمكن من تعبئة مترين من الماء بالكاد يكفيها للغسيل والطبيخ والتنظيف مع بالغ التوفير وهم يتحدّثون عن “الجاكوزي”..المفاصيم لا يعرفون ان الدشّ عندنا منظر “نتصوّر فيه سيلفي “أحياناً بسبب انقطاع الماء.
وزارة الطاقة هي الأخرى تطالبنا أن نقتصد بالوقود عند التدفئة ، لا غرابة فهي جزء من هذه الحكومة التي رفعت #سعر #الكاز والديزل الى مستويات جنونية انتقامية ، وقد حسبتها في مقال سابق أن كل عائلة مكونة من خمسة أفراد بحاجة إلى 150دينار على الأقل كمخصصات تدفئة..
كلّهم يطالبوننا أن نقتصد، أن نقتصد بغضبنا،وآهاتنا،ووجعنا، وازدرائنا، يطالبوننا الا نرتوي ،لا نتدفأ ،الا نأكل رغيفاً اضافياً ،الا نأخذ علاجاً ناجعاً ، أو تعليماً محترماً فهذا يكلّفهم الكثير .. أما هم أهل الفساد والإفساد والخنوع والتبعية والتسليم والغرق في وحل المديونية ، حتى #مياه #الشطّافات لديهم مدفأة حتى “غرف الكلاب” لديهم مدفأة ،كريمات وشامبوهات القطط شهرياً توازي راتب موظف درجة خاصة سنة كاملة ،ناهيك عن مياه المسابح التي تبدّل كل يوم وكفيلة أن تروي قرى بأكلمها…
استحوا عند التعبير أو التبرير ..المسألة بحاجة إلى بعض الخجل عند مخاطبة هذا #الشعب..

#احمد_حسن_الزعبي
ahmealzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى