“فيسبوك” تتدخل ضد تغيير المعلنين لعناوين الأخبار

سواليف _ قالت شركة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إنها سوف تجري تغييرات على موقعها من أجل منع المعلنين من تغيير العناوين والروابط في المقالات الخبرية على منصتها. وترتبت على ذلك إزالة إعلان من المحافظين في بريطانيا أثار الجدل واستغل هذه الميزة في “فيسبوك” بشكل سلبي.
وتقول “فيسبوك” إنها تريد إدخال التغييرات بنهاية هذا العام، وتقوم حالياً باختبار كيفية نجاح ذلك، فيما يقول حزب المحافظين إنه يراجع كيفية إنتاج إعلاناته على الموقع الأزرق.

وقامت شركة التواصل الاجتماعي بإزالة إعلانات حزب المحافظين على الإنترنت، والتي أضافت عنواناً مختلفاً على أخبار BBC حول الإنفاق على التعليم.

وكانت شبكة CBC News قد ذكرت أن موقع “فيسبوك” يمنح المعلنين إمكانية تغيير العناوين في المقالات الإخبارية. وأثارت هذه الإمكانية مخاوف كبرى حول المصداقية، خصوصاً في فترة تزدهر فيها الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة.

وعند إنشاء إعلان على المنصة، يمكن للمعلنين تضمين روابط لمقالات إخبارية خارجية، وهكذا يتم نشر عنوان القصة تلقائياً في الإعلان، لكن المشكلة تكمن في قدرة المعلن على تغيير عنوان هذا المقال، حتى لو كان العنوان يعارض مضمون القصة تماماً.

واستشهدت CBC بالحالة البريطانية حيث قام حزب المحافظين بعرض إعلان خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر/أيلول يحوي مقالاً من BBC بعنوان “الإنفاق المدرسي: الإعلان عن دفعة نقدية بمليارات الجنيهات”.
وفي إعلان “فيسبوك” تمت إعادة كتابة العنوان على أنه “دفعة نقدية بقيمة 14 مليار جنيه إسترليني للمدارس”، وهو ما يتناقض فعلياً مع نص المقال.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى