تبدأ صباح اليوم .. تفاصيل خطة إخلاء 5000 شخص في الحجر الصحي

سواليف
قال مدير العمليّات لخليّة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد مازن الفراية، إنّ الحكومة نفذت إجراءات الحجر الاحترازي الإلزامي لقرابة 5 آلاف شخص ضمت أردنيين ومغتربين وضيوف.

وأشار الفراية خلال إيجاز إعلامي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، مساء الأحد، إلى أنه مع انتهاء مدة الحجر، سيبدأ صباح اليوم الاثنين خطة إخلاء من تواجد بالحجر الإلزامي باستثناء “فندق ريجنسي عمّان” بسبب تفاوت تواريخ دخول المحجور عليهم.

وقال الفراية إنّ الإخلاء سيتم وفق خطة لوجسيتة أمنية أبرز ملامحها هي: عمل خلية إدارة الأزمة بالتنسيق مع الجهات على إعداد خطة إخلاء شاملة للأشخاص المحجور عليهم في الفنادق على مرحلتين.

وأوضح الفراية، أنّ المرحلة الأولى من الخطة ستبدأ من الساعة السادسة صباحاً من يوم الإثنين، يجري خلالها إخلاء كافة الأردنيين المحجور عليهم، من عمّان والبحر الميت إلى مناطق سكنهم وإيصالهم إلى بيوتهم، أما المرحلة الثانية تبدأ من السادسة صباح يوم الثلاثاء يجري خلالها إخلاء الجنسيات غير الأردنية وحسب ترتيب سفاراتهم وبالتنسيق مع وزارة الخارجية.

وأكّد الفراية على إبلاغ الأشخاص المحجور عليهم عن آلية الإخلاء والتوقيتات وحسب تعليمات غرف العمليات المتخصصة، كما ستقوم فرق وزارة الصحة والخدمات الطبية بإعطاء شهادة خطية لإجراءات الحجر للنزلاء، بالإضافة إلى توقيع النزلاء على تعهدات بتقيدهم بالحجر المنزلي.

وقال مدير العمليات في المركز، إنه في حال لم يلتزم المحجور عليهم بالتعليمات ستطبق عليهم الإجراءات القانونية، وستتم عملية الإخلاء بواسطة سيارات تطبيقات النقل الذكية وبالتنسيق مع هيئة تنظيم قطاع النقل البري.

وأشار المدير إلى أنّ الحكومة ستتكفل بإيصال المحجور عليهم اعتباراً من السادسة صباحاً لكل من أكمل مدة الحجر، دون أيّ تكاليف مادية لتقليل المخالطة وإتباع إجراء السلامة العامة.

وبين الفراية أنّه سيجري إخلاء 5000 شخص من المحجور عليهم على مدار يومين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى