“بينيت” يتراجع عن التفاهمات حول الأقصى مع الأردن ويرفض أي تدخل

#سواليف

قال رئيس #حكومة #الإحتلال الصهيوني نفتالي #بينيت أن “القرارات بشأن #المسجد_الأقصى والقدس ستتخذها الحكومة الإسرائيلية” متراجعا عن التفاهمات التي تمت بين الأردن و #الكيان الصهيوني حول إدارة الحرم القدسي ومنع اقتحامات المستوطنين الإستفزازية لساحات المسجد الأقصى ، وأعلن أنه “نرفض أي تدخل أجنبي”.

وأضاف بينيت خلال اجتماع #حكومة #الإحتلال اليوم، الأحد أن “إسرائيل ستستمر بالحفاظ على التعامل باحترام تجاه أبناء كافة الديانات في #القدس”.

يذكر أن الإحتلال الإسرائيلي صعد خلال شهر رمضان قمعه الوحشي للمصلين في المسجد الأقصى والإعتداء عليهم، من أجل تيسير اقتحامات المستوطنين ، وحاول فرض قيود مشددة على عدد من المشاركين في الصلوات في كنيسة القيامة أثناء عيد الفصح.

مقالات ذات صلة

وأضاف بينيت أنه “بودي أن أوضح أنه لا يوجد ولن يكون أي اعتبار سياسي بما يتعلق بمحاربة الإرهاب. وبالطبع، أي قرار بالنسبة للمسجد الأقصى ستتخذه الحكومة الإسرائيلية ، التي تخضع المدينة لسيادتها، من دون أخذ أي اعتبارات أخرى بالحسبان. ونحن نرفض بكل تأكيد أي تدخل أجنبي بقرارات الحكومة الإسرائيلية . والقدس الموحدة هي عاصمة دولة واحدة فقط – دولة إسرائيل ” ، حسب زعمه.

وتأتي أقوال بينيت ردا على رئيس القائمة الموحدة في الكنيست ، منصور عباس، الذي قال إن موقف حزبه ُتمليه #التفاهمات بين ” #إسرائيل ” والأردن بشأن الأماكن المقدسة في القدس المحتلة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى