بيع دليل “آبل 2” موقع من ستيف جوبز مقابل 787 ألف دولار

سواليف

باع مزاد “آر آر” في بوسطن يوم الخميس الماضي، كتيبا عبارة عن دليل لجهاز ” #آبل 2 “، وقع عليه مؤسس الشركة الراحل ستيف جوبز، مقابل 787 ألف دولار أميركي، وفقا لموقع “سي أن أن بيزنس“.

وتم توقيع دليل الكمبيوتر المكون من 196 صفحة، مع فقرة مكتوبة، قرب صفحة المحتويات، وكتب في الفقرة “جوليان، جيلك هو أول من نشأ مع أجهزة الكمبيوتر. انطلق وغير العالم! ستيفن جوبز، 1980”. ووقع على الدليل أيضا مايك ماركولا، المستثمر الأول في شركة #آبل، والرئيس التنفيذي الثاني للشركة.

وتم التوقيع على الدليل أثناء وجود جوبز وماركولا في المملكة المتحدة للترويج لشركة آبل، وفقا لما ذكرته آر آر للمزادات.

وكان المستلم جوليان بروير، وهو نجل رجل أعمال، عمل مع شركة آبل لتوزيع منتجاتها في المملكة المتحدة.

وقال بروير “كنت جالسا في غرفة نومي، وأستخدم جهاز آبل 2 الخاص بي، وناداني أبي للقاء بعض الضيوف، وعندما شاهدتهم أصبت بالدهشة، لقد كانا ستيف جوبز ومايك ماركولا.

ويتابع “عندها خطرت لي فكرة أن أحضر الدليل للتوقيع عليه، إدراكا مني لندرة توقيع جوبز على أي شيء”، وكانت فرصة لا تعوض لأن “علاقة جوبز كانت جيدة مع أبي”.

كتب في الفقرة "جوليان، جيلك هو أول من نشأ مع أجهزة الكمبيوتر. انطلق وغير العالم!
كتب في الفقرة “جوليان، جيلك هو أول من نشأ مع أجهزة الكمبيوتر. انطلق وغير العالم!

وتم إطلاق جهاز آبل 2 عام 1977، وكان أول منتج ناجح للشركة، ويعتبر بشكل عام أحد أوائل أجهزة الكمبيوتر التي تم تصنيعها للمستهلكين.

تم إطلاق جهاز آبل 2 عام 1977
تم إطلاق جهاز آبل 2 عام 1977

وفاز بالمزاد لشراء الدليل رجل الأعمال الأميركي جيم إرساي، وهو مالك نادي إنديانابوليس كولتس.

وقال إرساي “عندما نفكر في أعظم العقول وأكثرها إبداعا في القرنين الماضيين، يجب بالتأكيد إدراج ستيف جوبز بينهم، وكان جوبز شخصية مميزة حقا، غيرت الطريقة التي يفكر بها البشر، ويقومون بأعمالهم ويتفاعلون على أساس يومي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى