بيان للجزيرة حول اغتيال شيرين أبوعاقلة

#سواليف

أكدت شبكة #الجزيرة الإعلامية القطرية، يوم الأربعاء، أن #قوات #الاحتلال الإسرائيلي اغتالت مراسلتها الزميلة #شيرين_أبو_عاقلة عمدًا في #مخيم #جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الشبكة في بيان إنه: “في #جريمة قتل مفجعة متعمدة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة”.

وأدانت شبكة الجزيرة “هذه #الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته”.

وحمّلت الشبكة حكومة الاحتلال الإسرائيلي وقواتها مسؤولية اغتيال الزميلة الراحلة شيرين أبو عاقلة.

وطالبت المجتمع الدولي بإدانة قوات الاحتلال ومحاسبتها لتعمدها استهداف وقتل الزميلة أبو عاقلة.

كما حمّلت شبكة الجزيرة سلطات الاحتلال مسؤولية سلامة منتج القناة #علي_السمودي الذي استهدف مع الزميلة بإطلاق النار عليه في الظهر أثناء التغطية وهو يخضع للعلاج.

وأضافت “خالص العزاء لعائلة الفقيدة الغالية شيرين في فلسطين ولأسرتها الكبيرة الممتدة في أصقاع العالم ونرفع عهدا بملاحقة الجناة قانونيا مهما حاولوا التستر على جريمتهم وتقديمهم للعدالة”.

واستشهدت الزميلة أبو عاقلة وأصيب السمودي، صباح اليوم، برصاص قوات الاحتلال أثناء تغطيتهما اقتحام مخيم جنين.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الصحفية أبو عاقلة جراء إصابتها برصاص حي في الرأس، فيما أصيب الصحافي السمودي منتج قناة الجزيرة ومراسل صحيفة “القدس” برصاصة حية في الظهر.

وأكد مدير مكتب الجزيرة في فلسطين وليد العمري أن إطلاق النار على الشهيدة أبو عاقلة كان متعمدًا، مضيفًا “نحن أمام جريمة قتل متعمدة أثناء ارتدائها الخوذة والسترة الواقية”.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها من عدة محاور بأكثر من 40 دورية عسكرية معززة بالقوات الخاصة، وحاصرت منزلين، فيما أطلق مقاومون النار باتجاه الجنود

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى