بيان صادر من أبناء عشيرة الداؤود / الفحيص

سواليف
بيان صادر من أبناء عشيرة الداؤود / الفحيص

ما يُميز الفحيصية هو تعلقهم بالارض و نحن أبناء أجيال عانت و ضحت بشبابها للحفاظ على الارض و استدامة الحياة عليها , فكانت الارض هي العرض هي الاكل و الرزق و المسكن .

هكذا تعلمنا و انغرس بقلوبنا هذا الانتماء جيلاً بعد جيل , و كانت تضحية ابناء الفحيص بإستملاك اراضي الفحيص لشركة وطنية كتضحية ابراهيم بإبنه للرب هي تضحية الفحيصية للأردن و ما يُسمى نفعاً عاماً ، و العام كان الأردن من الرمثا للعقبه و من الرويشد للأغوار .

قبل ان يُصبح النفع العام خاصاً لشركة ذاع اسمها لافارج محل الاسمنت الاردنية و أصبحت مقدارات الوطن لصالح شركة اجنبية ربحية , و التي بيعت بصفقة فساد , فساد مكافأة لشقاء الاجداد .

نحن أبناء عشيرة الداود و انطلاقاً من ما تربينا عليه من حب للأردن و الفحيص و احتراماً لأرواح الاجداد الزكية التي تفوح منها رائحة الكرامة و النُبل نرفض استحواذ شركة لافارج على اراضينا أراضي الأردن المبيوعة من ثُلة من الفاسدين و ندعم اي تحرك وطني و شعبي لحماية أراضي الوطن اولاً و استغلالها بمشاريع وطنيه لنفس الغاية التي استملكت لها قبل عقود من الزمن و نطلب من الحكومة تحريك الشكوى المُقدمة لهيئة النزاهة و مُكافحة الفساد موضوعها خصخصة شركة مصانع الاسمنت الاردنية و حماية حقوق العمال العاملين بها و نؤمن بأن العمل الشعبي المُشترك هو الحل فالحقوق تُنتزع و لا تُمنح مِن مَن لايملكها بمفاوضات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى