بيان صادر عن أبناء عشيرة التل يتعلق بمتحف الشهيد وصفي التل

#سواليف

وصل #سواليف_الإخباري البيان التالي والصادر عن #أبناء #عشيرة_التل يتعلق بمتحف #الشهيد_وصفي_التل
… يتابع أبناء عشيرة التل منذ عدة أسابيع، ما يجري من أحداث وقعت في بيت و #متحف الشهيد وصفي (مصطفى وهبي) التل، الواقع في منطقة الكمالية، أحداث تقع مسؤوليتها على الدائرة الثقافية، وبالتالي على أمانة عمان الكبرى التي تتحمل مسؤولية المتحف بعد تنازل وزارة الثقافة قبل سنوات عن إدارة البيت والضريح.
يشدد أبناء عشيرة التل على أن أي مساس بالمتحف، أو بموجودات البيت، أو أي تجاوز لا أخلاقي (لا قدر الله)، يمكن أن يحدث، كما سمعنا من قبل بأن بعض #التجاوزات قد حدثت؛ سيكون هناك ردود أفعال من قبل العشيرة، وسيتم تحميل الأمانة المسؤولية كاملة عن تصرفات بعض المدراء الذين يعتقدون بأن البيت ليس له من يخاف عليه، أو يحميه، أو يضحي من أجله.
هذا #بيت_الشعب، ومتحف شهيد الأمة، وأحد أهم رموزها على الإطلاق؛ دولة الشهيد وصفي التل الذي ساهم في بناء الوطن، وضحى من أجل رفعة، وهيبة، وكرامة الأردن، علينا جميعاً أن نحميه كما نحمي بيوتنا، وكرامتنا، ونطالب الأمانة بوقف أية تجاوزات مهما كانت.
وعلى هذا؛

  • نطالب بفتح تحقيق بالإجراءات الأمنية، ومسؤولية متابعة البيت بعد انقضاء فترة العمل، أي في ساعات المساء، وبعد أوقات الدوام الرسمي وهذا هو الأهم.
  • نطالب بفتح تحقيق بالصور المنشورة على المواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، وعلى من تقع مسؤولية هذه الصور التي تم نشرها، وما دور رجال الأمن الذين يحرسون البيت.
  • وقف التدخل الإداري من قبل المدير المكلف، ووقف حركة التنقلات التي تجري داخل إدارة المتحف، لأنها جاءت في غير موعدها، وهي حركة تشكل الكثير من علامات الإستفهام في هذا الوقت تحديدا.
    والله ولي التوفيق.
    التوقيع أبناء عشيرة التل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى