بني هاني: توقيف موظفين عن العمل في البلدية ووفاة الشاب “الجمرة” كانت قبل بدء عمل مفتشي الأسواق .. فيديو

سواليف _ رصد

قال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان البلدية قامت بتوقيف عدد من الموظفين في قسم الأسواق وهم المسؤولين عن التفتيش على بسطة الشاب انس الجمرة الذي أنهى حياته شنقاً يوم أمس.

واكد بني هاني خلال ظهوره عبر فضائية المملكة ان البلدية قامت بتشكيل لجنة تحقيق بهذا الموضوع وان اي موظف يثبت اسائته لاستخدام سلطته سيتم تحويله على الفور إلى القضاء.

وأشار بني هاني بذات الوقت ان الحادثة وقعت في منزل الشاب المتوفي حوالي الثامنة صباحاً اي قبل خروج موظفي الأسواق لجولاتهم التفتيشية وفق وصفه اي قبل خروجه هو نفسه ايضاً إلى السوق.

ووفق رئيس بلدية اربد فإن المدينة تضم ما يقارب الـ3000 بائع متجول يتوجب على البلدية القيام بعملية تنظيمهم او تذهب الأمور إلى الفوضى والعشوائية.
وحسب بني هاني فإن الباعة المتجولين وأصحاب البسطات يرفضون التعامل مع الأسواق الشعبية مؤكداً ان البلدية تمتلك سوقين شعبيين وفشلت في إقناع اصحاب البسطات الرحيل إليهم وان البلدية كذلك قامت بإنشاء 80 بسطة داخل سوق الخضار الرئيسي وسط البلد وقدمتهم بالمجان لأصحاب البسطات شريطة أن لا يتواجدوا في الطريق وامام المسجد وكذلك كانت النتيجة برفض اي بائع متجول باستخدام هذه البسطات.
وختم حديثه بالتأكيد ان البلدية تتعامل بروح القانون مع جميع اصحاب البسطات وانهم حددت لهم نقاطاً معينة يمنع تواجدهم فيها مثل حرم الميادين والإشارات الضوئية وبعض المواقع الخطرة وسمحت لهم بمختلف الاماكن الاخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى