بلدية إربد ترد على حلويات نفيسة

#سواليف

قالت #بلدية_اربد الكبرى بأنها تفاجأت بصدور بيان من #شركة_سالي للتسويق – #حلويات_نفسية يستنكر قيام البلدية بإزالة #البناء_المخالف والمعتدي على سعة الارتداد الأمامي وعليه وجب توضيح ما يلي:

بعد استنفاذ كافة الإجراءات القانونية المتمثلة بتوجيه #الإنذارات واخطارات التنفيذ ومخاطبة الحاكم الإداري، لإزالة المخالفة التنظيمية الواقعة امام البناء المقام على قطعة الأرض رقم (973) حوض (21/الطوال) والمشغول من قبل شركة سالي للتسويق، وبعد انتهاء المدة القانونية لهذه الإخطارات قامت أجهزة البلدية بإزالة المخالفة المبدئية.

تبع ذلك تقدم الشركة بطلب للبلدية بإمهالها مدة زمنية لتقوم هي بنفسها بإزالة جميع المخالفات وقامت البلدية بإجابة طلبهم ومنحهم الوقت الكافي لذلك شريطة تقديم تعهد بالالتزام.

تضمن التعهد الموقع من قبل المفوض من قبل الشركة إقرارها بوجود المخالفات التنظيمية الموصوفة بإخطار التنفيذ الصادر عن اللجنة المحلية للتنظيم والأبنية والمبلغ للشركة حسب الأصول والمتمثل بالمخالفات التي احدثتها الشركة سابقاً باستغلال ما مساحته 100متر مربع ضمن الارتداد الأمامي.

كما تضمن التعهد التزام الشركة باستكمال اعمال الإزالة خلال أسبوعين من تاريخه وعلى نفقتها وفي حال مخالفة ذلك فإنها تتحمل المسؤولية القانونية مع حق البلدية بإزالة هذا الاعتداء بواسطة أجهزتها او من تعهد اليه ذلك وعلى نقفة الشركة.

علماً بأن الشركة سبق وان وقعت في العام 2022 تعهداً يلزمها بإزالة استغلال الارتداد في حال طلب البلدية ذلك، او في حال ورود شكاوى على ذلك الاستخدام، وتعهد بإخلاء طرفها وعدم إدخالها طرفاً بأي نزاع قد ينشأ عن ذلك وتحمل كافة التبعات القانونية والمالية والإدارية الناتجة عن ذلك وعدم المطالبة ببدل عطل او ضرر او تعويض مهما كان مسماه.

علماً بأن مجموعة من اصحاب الاملاك و المحلات المجاورة قد تقدموا بالشكوى على ذلك الاستغلال للارتداد في عام 2022، حيث اخطرت الشركة بتلك الشكوى وابلغت بالتزامها المكتوب لدى البلدية بإنها ازالة الاستغلال وقد اعطيت في حينه مهلة لنهاية عام 2022وقد تقدم المجاورون ايضاً هذا العام بشكوى اخرى .

وكانت حلويات نفيسة قالت في بيان لها:
بيان صادر عن شركة سالي للتسويق – حلويات نفيسة:
تفاجئنا صباح يوم السبت الموافق ١١/٢/٢٠٢٣ ، بقيام كوادر بلدية اربد الكبرى و ترافقها قوة امنية كبيرة بالدخول الى فرع حلويات نفيسة في محافظة اربد ، وذلك بحجة ازالة ترس مخالف للتعليمات الخاضعة لبلدية اربد ، علما ان شركة سالي للتسويق ممثلة بحلويات نفيسة ، كانت قد حصلت على موافقات خطية من بلدية اربد على مدار السنوات السابقة و قامت بدفع بدل اقامة الترس حوالي (٢٠) الف دينار ولدينا وثائق تثبت ذلك.

و نود الاشارة الى اننا نخضع للقانون و نطبقه بحذافيره دون اي تجاوز و ان شركة سالي للتسويق من الشركات الملتزمة بالانظمة والقوانين ، الا ان ما قامت به بلدية اربد هو اجراء طارد للاستثمار ويؤدي الى اضرار بأعمال اقتصادية و استثمارية في محافظة اربد و كافة المحافظات ، حيث ان الفرع المذكور في اربد هو من انشط الفروع على مستوى المملكة و يعمل به نحو (٦٩) موظفا اردنيا.

واننا نستغرب و نستهجن تعنت بلدية اربد في قرارها و عدم تشجيعها للاستثمار و منح القطاع التجاري فرص للتطور و استمرارية و ديمومة العمل والدفع بعجلة الاقتصاد نحو الافضل ، الا ان الاجراءات البيروقراطية اذا استمرت بهذا الشكل ستدفع بهذا الاستثمار إما الى الاغلاق او تسريح الموظفين والعمال و التسبب بالضرر المالي .

و نود التأكيد على ان شركة سالي للتسويق وجراء استمرار تضييق الخناق عليها من كافة النواحي و الجهات و نظرا للبيئة الطاردة للاستثمار في اربد ،تنوي اذا استمر هذا العناد ستكون مضطره واسفة للعمل على نقل كافة استثماراتها لخارج الاردن ، نتيجة الظلم في القرارات و عدم منح المستثمرين المساحة الكافية لانجاز اعمالهم و تشغيل الاردنيين في كافة القطاعات والمناطق ، علما ان حلويات نفيسة يعمل لديها نحو ٧٥٠ موظفا منهم ما يقارب ٦٠٠ موظفا اردنيا ، قد يتضررون بشكل مباشر نتيجة الضغوطات الطاردة للاستثمار ، ومن سيعوض كل هذه الخسائر خصوصا اننا كنا حاصلين على التراخيص القانونية اللازمة لافتتاح الترس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى