بعد نشر سواليف .. تسيير رحلة إلى المنامة خلال الأسبوع القادم لتأمين عودة دفعة مغتربين

سواليف
أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله علي الفايز أنه سيتم تسيير رحلة إلى المنامة خلال الأسبوع القادم لتأمين عودة دفعة جديدة من المواطنيين الاردنيين، كما بين الفايز أنه تم تأمين عودة حوالي ١٢٠ مواطن أردني من مملكة البحرين الشقيقة بتاريخ ١٥ / ٧ / ٢٠٢٠ وذلك من خلال رحلة استثنائية على طيران الخليج.
يذكر أن موقع سواليف الإخباري ، أول من أثار قضية المغتربين الأردنيين العالقين في البحرين ، حيث نشرنا أمس خبرا حول استهجان الأردنيين المغتربين في البحرين من استثنائهم من قبل الحكومة الأردنية وعدم منحهم الفرصة للعودة إلى الأردن خاصة بعد إعلان الحكومة عند الدول التي تشملها المرحلة الرابعة من عودة المغتربين الأردنيين إلى أرض الوطن.
وأصدر الأردنيون المغتربون في البحرين بياناً تلقى موقع سواليف نسخة منه أكدوا من خلاله على حقهم المشروع بالعودة غلى الأردن كغيرهم من ابناء الوطن في الغربة.
وأصدر المغتربون بيانا قالوا فيه :
يحق لنا كأردنيين مغتربين لسنوات طويلة دفعنا من خلالها للوطن ضريبة لا تقدر بثمن مادي هي أشياءُ كثيرةٌ نزفناها حباً وعشقاً من أرواحنا ونبضاتنا.. فيحق لنآ أن نطالب المسؤولين عن قرارات الإغلاق والتحكم في عودتنا لأرض وطننا بعد أن أُجبرنا على رحلة الإغتراب بأن يكونوا باسطي أيديهم لمن ساهموا في رفد الاقتصاد ولم يأخذوا مقابلاً عليه كما فعلت دول شقيقة سهلت عودة المغتربين بحجر منزلي فقط.. سيما أنها دول تعاني من هذا الوباء أضعاف مما تعانيه بلدنا ولم يثقلوا كاهل من تقطعت بهم السبل ممن يعملون بالخارج بفلس واحد ولم يجبروهم على منصات ولا على شركة الطيران الوطنية للعودة ولم يضعوا قيود أو شروط قاسية تفتك بأرواح المغتربين الذين عانوا الأمرين وتحملوا ما تحملوا من ضنك وكد وقلق البعد عن أولادهم وأهلهم..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى