بعد ظهور إصابات محلية .. هل ستوصي لجنة الأوبئة بالحظر؟ عبيدات يوضح

سواليف – قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذيرعبيدات إن تسجيل حالات جديدة بفيروس كورونا في أكثر من محافظة يعد تطوراً على الوضع الوبائي.

وأضاف عبيدات في حديثه لـ”حياة اف ام” الأحد إنه يتمنى أن تكون انعكاساتها محدودة، بحيث يمكن لفرق الرصد الوبائي تتبع المخالطين ومخالطين المخالطين، وألأّ يكون عدد الإصابات كبير.
وبحسب عبيدات فإن تسجيل حالات جديدة لمخالطين معروفين، يعني أن الأمور تبقى تحت السيطرة، لافتاً الى أن الإصابات مجهولة المصدر؛ هي ما تثير القلق والخوف وتتطلب الحذر وفرض اجراءات صارمة.

وبين أن الحالات التي يتم تسجيلها، هي بمجملها يمكن تتبعها ومعرفة مصدرها حسب البرتوكول المعتمد، مشيرا انه من المبكر أن توصي لجنة الأوبئة بفرض حظر كامل أو جزئي، مضيفاً ان اللجنة تنتظر أن ينجلي الوضع الوبائي وتظهر نتائج الفحوصات المخبرية للتوصية بفرض حظر جزئي أو كامل من عدمه، آملاً أن تكون الحالات التي يتم تسجيلها هي مخالطين وليست بؤر جديدة.

ولفت الى أن العاملين في مركز حدود العمري والذين يتعاملون مع القادمين من دولة سوريا التي تشهد ارتفاع بالإصابات يكون الخطر عليهم أكبر من غيرهم لاحتمالية الإصابة بكورونا، وكذلك الأمر للعاملين بصالونات الحلاقة، كالإصابتين التي سجلتا لزوجة حلاق ومحامي في اربد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى