بعد انتحار أنس الجمرة .. بلدية اربد تعيّن رئيس جديد لقسم الأسواق

سواليف
قامت بلدية اربد الكبرى اليوم بتغيير رئيس قسم الاسواق في البلدية وتعيين رئيس قسم جديد لغايات تنظيم العمل.

وقال المفتش العام في البلدية مؤيد الدحادحة انه تم تعيين رئيس قسم جديد للاسواق بدلا من رئيس القسم السابق مؤكدا انه تم الايعاز لرئيس قسم الاسواق الجديد بمتابعة موظفي القسم ونقل اي موظف لا يلتزم بتعليمات العمل.

وكان الشاب انس الجمرة قضى انتحارا على خلفية مصادرة بسطته من قبل البلدية الاسبوع الماضي وهو ما نفته البلدية ولجنة التحقيق التي شكلتها البلدية من ان تكون هي السبب الرئيس في حادثة الانتحار التي ذهب ضحيتها.

واشار رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني الى ان البلدية تتعامل مع الباعة المتجولين بروح القانون وبمرونة كافية تكفل لهم حق الكسب والانفاق على اسرهم شريطة عدم تشكيلهم خطرا على السلامة المرورية وفق القوانين الناظمة لمراقبة الاسواق.

واضاف ان اعادة هيكلة قسم الاسواق ياتي بما يخفف من حالات الاحتكاك بين الموظفين والباعة بعيدا عن المبالغة في الاجراءات وبما يكفل العدالة في التعامل مع اصحاب البسطات.

ونوه بني هاني الى أن البلدية ستسمح للباعة المتجولين والبسطات والبكبات من البيع بنقاط محددة ببعض الشوارع التي لا تشكل اثرا على انسيابية حركة المرور او اعاقته، لافتا الى ان البلدية اعدت بوقت سابق موقعين بالقرب من الوسط التجاري في المدينة كأسواق شعبية بديلة لم يتقدم أي من اصحاب البسطات لأشغالها.

واوضح أن البلدية قامت مؤخرا بعمل سوق لأصحاب البسطات بالقرب من مسجد اربد الكبير، إلا أن أصحاب البسطات ما زالوا يرفضون الانتقال إليه بالرغم من ان السوق لا يبعد عن الحسبة إلا أمتار وفي شارع محاذ وأصبح السوق الذي يتكون من أكثر من 100 بسطة عرضة للتلف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى