بعد أزمة المصارف.. هل تنخفض أسعار النفط إلى 50 دولاراً ؟

#سواليف

قال الخبير النفطي #هاشم_عقل، إن #أسعار_النفط تضررت بسبب تداعيات #الانهيار الأخير لمصرف #سيليكون_فالي والمصارف الآخرى، وكانت سببا في الانخفاض الحاد في الطلب على #الوقود.

وبين عقل، أن تقليص حجم شركات التكنولوجيا على نطاق واسع، إلى جانب خفض موظفيها من نفقات السفر سبب انخفاضا بالاسعار على النفط، ما ولد سؤال” هل تصل أسعار النفط عالمياً إلى 50 دولارا للبرميل؟” .

وأشار إلى أن العديد من الشركات الناشئة في #قطاع_التكنولوجيا كان يُنظر إليها على أنها مستهلكة محتملة للنفط والغاز في المستقبل، فقد أدى انهيار الممول الرئيس لها إلى انخفاض التوقعات المتعلقة بنمو الطلب على النفط مستقبلًا.

ونوه عقل إلى أن انهيار مصرف سيليكون فالي الامريكي تسبَّب بِرَدّات فعل تتصف بالذعر في سوق النفط، وانعكس ذلك على الأسعار، موضحاً أن الأزمة الأخيرة ولّدت مخاوف أكبر من أن #الركود_الاقتصادي صار سيناريو أكثر احتمالًا مقارنة بالفترة السابقة، وبات هناك موجة خوف تؤثّر في #المستثمرين بالأسواق.

وختم عقل أن #الاتفاق بين #السعودية و #إيران، خفّف من الضغوطات السياسية والجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط، والتي تعدّ منطقة أساسية لصادرات النفط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى