بسبب “لايك” ضد السعوديات فقدت “أقوى نساء لبنان” منصبها

سواليف – اللعب بإشارة “لايك” الدالة على الإعجاب بنص كتبه أحدهم أو صورة نشرها في موقع للتواصل، أخطر أحياناً من اللعب بالنار والبارود، وهو ما حدث لرئيسة “مكتب الجرائم الإلكترونية وحماية الملكية الفكرية في قوى الأمن الداخلي” بلبنان، الرائد سوزان الحاج، فقد وضعت Like في غير محلها، وفقدت بسببها منصبها سريعاً، مع أنهم بـ وسائل الإعلام، ومنها مجلة “لها” النسائية بمارس الماضي، يعتبرونها “الأقوى في لبنان” بين النساء، لأن حقيبتها مكتظة بإنجازات على كل صعيد.

اللواء عماد عثمان، المدير العام لقوى الأمن الداخلي، نقلها من منصبها غير مأسوف عليها، ووضعها “تحت التصرف” معيّناً الرائد ألبير خوري بديلاً عنها، وفق الوارد بشأنها في وسائل إعلام محلية، أجمعت باليومين الماضيين أن سبب النقل هو وضعها “لايك” على تغريدة ظنتها إيجابية عن المرأة السعودية، بينما كانت سلبية ومسيئة بوضوح.
وحمل خرطوم المياه ليخمد الحريق

كانت التغريدة التي كتبها المخرج شربل خليل في حسابه “التويتري” يوم 29 سبتمبر الماضي، عكس ما ظنته الرائد سوزان الحاج، وهي تغريدة تنشر ، وفيها نجده يحرّف كلام السماح للمرأة في السعودية بقيادة السيارة إلى غير معناه، بدلاً من أن يثني على منحها هذا الحق الرشيق.

سريعاً أدركت الأم لثلاثة أبناء من زوجها المحامي زياد حبيش، نفسها ومضت إلى “تويتر” وألغت “اللايك” التي وضعتها، ثم قامت بإغلاق حسابها في الموقع بالمرة. إلا أن ذلك حدث بعد فوات الأوان، لأن التغريدة كانت قد عبرت الحدود وفعلت فعلها، وولدت بسببها استياءات متنوعة في السعودية ولبنان معاً، فشمّر المدير العام لقوى الأمن الداخلي عن ساعديه، وحمل خرطوم المياه ليخمد الحريق قبل أن يستعر أكثر، وبإطفائه حدث البديهي وخسرت الحاج منصبها.
فعكّر علاقتها وعلاقة عائلتها بالمملكة

واليوم الثلاثاء بالذات نقرأ في “فيسبوك” كما بمواقع إخبارية لبنانية، منها Lebanon Debate المحلي، شرحاً بوليسي الطراز ومفصلاً، كتبته الرائد الحاج واطلعت عليه “العربية.نت” بالكامل، مع أنه طويل، وملخصه أنها تقدمت بشكوى ضد أحدهم اسمه زياد عيتاني، نسخ “اللايك” التي وضعتها على تغريدة المخرج خليل ونشرها بحسابه “التويتري” المستمرة فيه إلى الآن، ممعناً بذلك في نشرها وتعميمها أكثر، مسبباً للرائد سوزان الأذى المشهود.

ويمكن العبور إلى هذا الرابط https://www.lebanondebate.com/news/352790 للاطلاع على ما كتبته الحاج من تفاصيل، ونجده ينتهي بقولها إن عيتاني عكّر علاقتها وعلاقة عائلتها بالمملكة العربية #السعودية “التي نحترم والتي تربطنا بها علاقة جيدة” وفقاً لتعبير المرأة التي نجد في الفيديو أعلاه معلومات عن إنجازات قامت بها ومناصب تولتها، وأهمها الذي فقدته بسبب “لايك” متسرعة، ولم تكن في مكانها المناسب.

العربية نت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى