برعاية معالي وزير الزراعة الحنيفات ..مئات من المهندسين الزراعيين يؤدون القسم القانوني

سواليف

مئات من #المهندسين #الزراعيين يؤدون #القسم #القانوني

برعاية معالي وزير الزراعة الحنيفات
وبالتزام تام بالبرتوكلات الصحية وفق اوامر الدفاع

رعى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات صباح امس السبت في قاعات مجمع النقابات المهنية بالشميساني حفل اداء القسم القانوني للمهندسين الزراعيين الجدد بحضور نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفاحات ونائبه المهندس نهاد العليمي واعضاء مجلس النقابة .
واكد الحنيفات في كلمته التوجيهه على اهمية القطاع الزراعي ومساهماته الكبيرة في الاقتصاد الاردني والقيمة المضافة الكبيرة نظرا لتشابكه مع العديد من القطاعات الخدمية الاخرى لافتا ان القطاع الزراعي اسهم بشكل كبير في تجاوز الاردن ازمة كورونا وكان محط اهتمام الجميع خلال الفترة الاخيرة .

واشار الحنيفات الى ان وزارة الزراعة بصدد تعيين عشرات المهندسين الزراعيين في السنة القادمة نظرا للنقص الكبير في الوزارة في صفوف المهندسين الزراعيين وتاثير ذلك الكبير على خطط الوزارة المستقبلية للنهوض بالقطاع الزراعي واعطائه المكانة التي تستحق .

ولفت الوزير الحنيفات ان الوزارة تنفذ حاليا برنامج تدريبيا بالتعاون مع عدد من الجهات لتدريب مئات المهندسين الزراعيين خلال السنوات القادمة نظرا للحاجة الماسة للمهندسين في الارشاد الزراعي وتقديم النصح والمشورة للمزارعين .

ومن جانبه اكد الفلاحات على القيمة الكبيرة للقطاع الزراعي والذي اثبت اهميته خلال جائحة كورونا والتي ادت الى انهيار وتلاشي العديد من القطاعات بعكس القطاع الزراعي الذي اسهم مساهمة كبيرة في تجاوز الاردن لازمة كورونا واستمرار سلاسل توريد الغذاء في كافة المحافظات .

وشدد الفلاحات على ان النقابة تعمل على ايجاد مهندس زراعي صانع لفرصة العمل وليس باحثا عنها من خلال البرامج التدريبية والدروات التي تقدمها والتي توجت جهود النقابة من خلال اطلاقها منصتها التدريبية الالكترونية والتي تعتبر تحولاً الكترونيا لتصميم وتنفيذ برامج تدريبية متقدمة تواكب التطور لتمكين وزيادة نسب الحصول على فرص افضل في سوق العمل محليا وعربياً.

ودعى الفلاحات الى الاستفادة من البرامج التمويلية التي توفرها النقابة للمهندسين الزراعيين الراغبين بعمل مشاريع زراعية صغيرة خاصة من خلال صندوق ابدا ومن خلال اتفاقية مؤسسة الاقراض الزراعي والتي تقدم التمويل المالي للمشاريع الزراعية الريادية وبمرابحة صفر%

وتولى عرافة القسم القانوني الذي شارك المهندسين الزراعيين من كافة المحافظات المهندس الزراعي خالد البشابشة عضو مجلس النقابة ورئيس فرع الرمثا .
وتم اداء القسم على مجموعات ووفق معايير ومتطلبات البروتوكولات الصحيه الخاصة في قاعات مجمع النقابات المهنية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى