ببغاوات بربطات عنق..

لا شيء يضحكني حتى القهقهة سوى فرقة العازفين البائسين ،الذين لا يحق لهم أن يغنّوا أو يجرّبوا أحبالهم الصوتية ..بل عليهم أن يلتزموا بالنوتة السياسية كببغاوات بربطات عنق..

مثلاً تأتي نوتة ذلك الصباح حول الشراكة بين القطاع العام والخاص..تجد كل الحديث الإعلامي وأبناء الحكومات والمحللين الجاهزين للمقابلات التلفزيونية دون تحضير “درايف ثرو”..يتكلّمون عن أهمية الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص..التلفزيون الأردني: ندوة عن أهمية الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص…برنامج ثلاثون دقيقة: أهمية الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص…تلفزيون المملكة..أهمية الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص…برنامج سمّعنا حسك.. أهمية الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص…الصحة والحياة : أهمية الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص…ضيوف متأنقون ومذيعون حذقون جميعم انتبهوا لأهمية الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص..                    

في اليوم التالي تتبدّل نوتة المساء بنوتة #”الإصلاح_ السياسي”..يترك الاعلاميون والمحللون المعلّبون وجماعة مقابلات “الدرايف ثرو”..سولافة الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص ..ويستلموا أهل “الإصلاح السياسي”..برنامج الطبخ يتكلّم عن : الإصلاح السياسي..المجلة الرياضية: الإصلاح السياسي..قهوة الصباح: الإصلاح السياسي..برنامج التمارين الصباحية يفرد فقرة لأهمية : الإصلاح السياسي…برنامج الجاذب في نتف  الحواجب يتكلم: عن الإصلاح السياسي.. نفس الضيوف المتانقين  والمذيعين الحذقين الذين تكلمّوا عن أهمية الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص.. نفسهم الذين استملوا أم “الاصلاح السياسي”…و ضرورة الإصلاح السياسي…

ويأتي شاب بميكرفونه الأحمر يلحق ختيار عايف التتن في وسط البلد..خرج من بيته منذ ساعات الصباح يبحث عن رزقه لم يفطر بعد..

الشاب: عمّوه..شو رايك بالإصلاح السياسي؟

الحجي: شو هاظ؟

الشاب: الإصلاح السياسي..

الحجي: والله مانا فهمان عليك..

الشاب: يعني مثلا قانون الانتخاب بتحبّه..قائمة نسبية مغلقة،  قائمة نسبية مفتوحة..دوائر انتخابية كيف بتحبّه؟..

الحجي: بحبّه دوائر.. بدون سلطة وشوية شطة وطحينة!.

الشاب: ايش هو؟..انت عالهوا..

الحجي: رغيف الفلافل.

احمد حسن الزعبي Ahmed.h.alzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى