بالفيديو .. 10 عمليات نوعية أوجعت الاحتلال في جباليا

#سواليف

برغم الأحزمة النارية وسياسية الإبادة التي ينتهجها الاحتلال في محاولة السيطرة على جباليا؛ إلا أن المقاومة الفلسطينية تفاجئه في كل مرة بعملياتها النوعية التي تنال من جنوده وآلياته وتصيب أهدافها بدقة وبراعة تخطف أنظار المراقبين. 

وخلال طوفان الأقصى وثقت فصائل المقاومة الفلسطينية تدمير واستهداف عشرات الدبابات ومئات الجنود في جباليا التي كان لها دور رئيسي في 7 أكتوبر باستهداف معبر بيت حانون “إيريز” وقاعدة زيكيم وسديروت، لتتعرض بعدها لهجوم ممنهج من جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي ارتكب فيها عديدا من المجازر على مدار العام المنصرم ولا يزال يحاصرها منذ 11 يوماً.

1- صاروخ سعير يخطف عدداً من جنود الاحتلال المتمركزين في جباليا: 

بتاريخ 23-1-2024 نشر الإعلام العسكري لكتائب المجاهدين مشاهد من استهداف الكتائب لتجمعات آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي في شرق جباليا بصاروخ سعير مؤكداً مقتل عدد من الجنود.

2- القسام يستهدف جنود وآليات الاحتلال المتمركزة  بمخيم جباليا:
بتاريخ 14-5-2024 بثت كتائب القسام مشاهد لما قالت إنها لاستهداف جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

3- استهداف دبابة “ميركافاه” وناقلة جند إسرائيلية بقذائف الياسين:

بتاريخ 17-5-2024 نشرت كتائب القسام مقطعا مصورا يظهر استهداف دبابة مركافاه وناقلة جند إسرائيليتيين بقذائف “الياسين 105” وإطلاق النار صوب عدد من جنود الاحتلال شرق مخيم جباليا شمال القطاع.

4- عملية مشتركة بين القسام وسرايا القدس استهدفت دبابتي ميركافا:

بتاريخ 20-5-2024 نشرت كتائب القسام مقطعا مصورا قالت إنه لعملية عملية مشتركة بين مقاتليها ومقاتلي سرايا القدس لاستهداف دبابتي ميركافا بقذائف مضادة للدروع وعبوة العمل الفدائي وسط مخيم جباليا شمال القطاع. 

5- أسر جنود حاولوا الدخول بنفق للمقاومة في جباليا:

بتاريخ  26-5-2024 نشرت كتائب القسام مقطعا مصورا يظهر سحب مجند إسرائيلي بنفق بعد إيقاع قوة بكمين في مخيم جباليا.
وقال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام إن مقاتلي القسام اشتبكوا مع القوة الإسرائيلية من المسافة صفر وقتلت وأصابت وأسرت جميع أفرادها.

6- قنص قناص إسرائيلي كان يتمركز بأحد المباني في مخيم جباليا: 

بتاريخ 17-5-2024 نشر مكتب الإعلام الحربي التابع لكتائب سرايا القدس مشاهد مصورة لحظة قنص قناص إسرائيلي متمركز بأحد المباني شرق مخيم جباليا

7- قوة إسرائيلية تقع في الفخ أثناء دخولها لمنزل في مخيم جباليا:
بتاريخ 15-5-2024 نشر مكتب الإعلام الحربي التابع لكتائب القسام مشاهد من استهداف قوات خاصة أثناء دخولها أحد المنازل ضمن كمين مركب شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة

8- “ميركافاه 4” تقع في كمين قسامي محكم:

بتاريخ 9-10-2024 بثت كتائب القسام مشاهد مصورة قالت إنها لاستهداف دبابة إسرائيلية من طراز “ميركافا 4” ضمن كمين محكم قرب مفترق الصفطاوي غربي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

9- بشجاعة لافتة كتائب القسام تشتبك بضراوة وتفاجئ جنود الاحتلال بجباليا: 

بتاريخ 15-5-2024 نشرت كتائب القسام  مشاهد من معارك مقاتليها مع قوات الاحتلال شرق جباليا، شمالي قطاع غزة. كما تضمنت المشاهد عمليات استهداف لتحشدات الجيش الإسرائيلي في المنطقة بقذائف الهاون. 

10 – الكمين:

بتاريخ 14-10-2024  بثت كتائب القسام مشاهد قالت إنها لكمين مركب استهدف الإيقاع بسرية مشاة إسرائيلية مؤللة، شرق معسكر جباليا، شمالي قطاع غزة. 

المصدر
الجزيرة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى