بالفيديو والصور : العثور على رجل قزم من قبيلة “مانتي” الأسطورية الضائعة

سواليف

يظّن العديد من الناس بأنّ الفيديو المنتشر لرجلٍ صغيرٍ عارٍ ويحمل عصاً طويلة على طريقٍ موحلٍ في إندونيسيا، هو يعود في الواقع لفردٍ من أفراد قبيلةٍ إندونيسيّة قديمة وضائعة.

الرجل الغامض كان قد فاجأ مجموعة من الدرّاجين بالقرب من باندا آتشيه في شمال جزيرة سوماتارا، وذلك حين ظهر أمامهم في لحظةٍ غير متوقّعة.

صدمة أحد الدرّاجين كانت كبيرة لدرجة أنّه وقع عن درّاجته كما ظهر في الشريط المصوّر الذي وثّقته الكاميرا المثبّتة على خوذة الشاب، ليلقي الرجل الصغير نظرةً خاطفة إليه قبل أن يلوذ بالفرار و يختفي داخل الشجيرات الكثيفة على جنب الطريق.

هذا وقد حاول الدرّاجون جهدهم أن يلحقوا به و يعثروا عليه، إلّا أنّهم لم يستطيعوا أن يجدوا سوى العصا التي كانت بيده.

أمّا معظم المعلّقين على الفيديو الذي تمّ تداوله بكثافة عبر شبكات التواصل الإجتماعي، فقد أجمعوا على أنّ الرجل الذي يعتبر طوله أقصر من متوسّط طول الرجل الإندونيسي الطبيعي، من المحتمل أن يكون فرداً من قبيلة “مانتي” الأسطوريّة، وهي قبيلة أقزام إندونيسيّة ضائعة.

المجموعة العرقيّة لطالما كانت محور أسطورةٍ حضريّة حول أصول شعب “آتشيه” والتي تمّ تناقلها من جيلٍ إلى آخر بين سكّان الجزيرة على مرّ القرون.

وعلى الرغم من أنّه لم يتمّ إطلاق أي رحلات علميّة إستكشافيّة للتأكّد من وجود القبيلة، إلّا أنّنا نجد الكثير من النقاشات عبر شبكة الإنترنت والعديد من وسائل الإعلام حول إمكانيّة إيجاد الـ”مانتي” بالفعل، في حين يظنّ معظم سكّان “آتشيه” أنّ قصة القبيلة هي مجرّد أسطورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى