بالفيديو ..المطالبة بإعتذار بريطانيا عن وعد بلفور ” قبلة على جبين ميت لا تُرديه ولا تُحيه”

سواليف _ ديما الرجبي
منذ ثلاثة أيام ووسم #مئوية_وعد_بلفور يتصدر مواقع التواصل الإجتماعي وقد تكون تلك الثورة العروبية ” فضائية” ولكنها تعبر عن وعي العربي وإدراكه للمحتل وحجم تأثير ” الوعود السابقة ” على ما آل إليه الشرق الأوسط اليوم .
حيث أن فلسطين الأبية سُلمت بورقة من بريطانيا إلى الكيان الصهيوني بمنحه أحقية ” البقاء ” منذ مائة عام مضوا ، وما لا يعرفه البعض أن وعد بلفور لم يكن أولى الوعود لتسليم فلسطين للأقلية الصهيونية بل سبقه وعودٌ كثيرة وتبعه وعودٌ أكثر .

وهو ما أدرجته وكالة فلسطين بوست بفيديو تثقيفي حول ” تاريخ فلسطين ”

ورغم ” مئوية” الوعد المشؤوم إلا أن الحراكات الشبابية في بريطانيا طالبت حكومتها بالإعتذار عن ” وعدها ” ونظمت العديد من الوقفات الإحتجاجية لإثبات موقف الشرائح المقاومة ولكن “تيريزا ماي ” قابلت هذه المطالبات الدولية والعربية بالرفض وأكدت على أن الإحتفال بمئوية بلفور ” فخراً ” لبريطانيا ودعت بنيامين نتنياهو لحضور عشاء الإحتفال بوجود حفيد بلفور الذي سيقوم بقراءة ” وعد بلفور ” الليلة في الإحتفالية المقامة .

وهو الأمر الذي دفع ” مقاومي ” الفضاء الإلكتروني لتدشين وسم “بلفور” للتعبير عن رأيهم وإطلاق دعوات لرفع قضية ضد بريطانيا أمام المحاكم الدولية ورغم الغضب الشكلي والحقيقي الذي ساد جميع الدول العربية بمسيرات ووقفات اليوم إلا أن حقيقة تبعات وعد بلفور وما سبقه من صكوك ستبقى ” كارما ” تلاحق الشرق الأوسط إلى يوم القيامة .

ومن هنا رصدنا لكم بعض الإدراجات

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى