بالفيديو .. الشاكر يستعرض تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة

#سواليف

تُشير أخر القراءات الجوية في مركز #طقس_العرب توقعات بتأثر المملكة الأردنية بدءاً من يوم الخميس بكتلة هوائية لطيفة #الحرارة و رطبة نسبياً، بحيث يطرأ انخفاض ملموس و كبير على درجات الحرارة نهار الخميس، و يتزايد تأثيرها يوم الجمعة بحيث توالي درجات الحرارة انخفاضها لتُصبح أدنى من مُعدلاتها بِعدّة درجات بمشيئة الله. 

أول أيام إجازة العيد (الجمعة): أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق نهاراً و لكنها باردة ليلاً 

و بناءً على ما سبق، في حال ثبوت أول أيام العيد يوم الجمعة فإن #الأجواء ستحتاج إلى ارتداء معطف ساعات الصباح (و أثناء صلاة العيد) نظراً لتدني درجات الحرارة الصباحية لما يُقارب 10 درجات مئوية فقط في أغلب المُدن الأردنية بما فيها العاصمة عمّان. 

أما ساعات الظهير و العصر، فيُتوقع أن تكون الأجواء ربيعية لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، و مُعتدلة في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، و الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، و تُعتبر هذه الفترة الأفضل للقيام بالزيارات. 

و يُتوقع أن تسود #أجواء_باردة نسبياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، و باردة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات عالية و مُتوسطة، و تحتاج الأجواء ليلاً إلى ارتداء #ملابس دافئة في أغلب المناطق لاسيّما المُرتفعات الجبلية العالية. 

ارتفاع على درجات الحرارة مطلع الأسبوع القادم 

و يُتوقع أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم السبت القادم، بحيث تعود إلى مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، و يبقى #الطقس مُستقراً و لطيفاً في أغلب المناطق نهاراً، و دافئاً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة. 

و ترتفع درجات الحرارة الليّلية و لكن تبقى الأجواء باردة نسبياً في مُختلف المناطق. 

أما يوم الأحد، فيُتوقع أن يطرأ ارتفاع أخر و ملموس على درجات الحرارة، و تُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات، و يعود الطقس ليُصبح دافئاً في أغلب مناطق المملكة. كما و ترتفع درجات الحرارة في ساعات الليل بالمُقارنة مع الليالي الماضية و تُصبح الأجواء لطيفة في أغلب المناطق، تميل للبُرودة في ساعات الليل المُتأخرة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى