باحثان تونسيان كشفا المستور … مؤتمر تطبيعي في عمان وصهيوني يحاضر عن الوقاية من التطرف!! .. شاهد

سواليف

كشف منشوران لباحثين تونسيين عزم مؤسسة تطلق على نفسها اسم المبادرة المتحدة للأديان إقامة مؤتمر خصصت به ورقة عمل لباحث صهيوني إسرائيلي يدعى شلو الون يتحدث من خلالها عن دور الديانة اليهودية في الوقاية من مجتمع التطرف العنيف وهو ما يعتبر تطبيعاً مع العدو الصهيوني في ذات الوقت الذي يقوم هذا العدو بقتل أبناء غزة وتسوية منازلهم بالأرض.

وعطفاً على المنشورين الذين تابعهما موقع سواليف الإخباري فإن الباحثين التونسيين اكدا اعتذارهما وانسحابهما من المشاركة في المؤتمر السنوي السابع لما يدعى المبادرة المتحدة للأديان – مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمنوي عقده في احد فنادق العاصمة عمان.

المبادرة ومن خلال خطاب اطلع عليه موقع سواليف فإنها ستغطي تكاليف الإقامة والطعام للضيوف خلال مشاركتهم في المؤتمر فيما لم يجب أي من مسؤولي هذه المبادرة على اتصالات موقع سواليف منذ صباح يوم الخميس وحتى ساعات المساء.

كذلك قام موقع سواليف بمحاولة الإتصال مع الفندق المستضيف لهذه الفعالية بهدف الاستفسار عن معرفته بوجود حجز لنزيل صهيوني لديه دون الحصول على اية إجابة.

ورقة المؤتمر وتوقيته واحضار إسرائيلي صهيوني ليتحدث عن دور مجتمعه في محاربة التطرف يعتبر امراً غير مفهوم على الإطلاق يصعب على الأردنيين تقبله خاصة انه يتزامن مع قيام الصهاينة بقتل المدنيين في غزة فكيف لباحث منهم ان يعلم الأردنيين كيفية القضاء على التطرف والعنف.

هذا وعلم موقع سواليف من مصادر مؤكدة وموثوقة ان الباحثين التونسيين تلقيا تهديداً من قبل بعض من منظمي المؤتمر مطالبينهم بضرورة مسح منشوراتهم على فيس بوك خوفاً من افتضاح امرهم ومؤتمرهم التطبيعي لدى الشعب الأردني الرافض لكل اشكال التطبيع مع العدو.

وضمن ذات السياق أعلن عدد من نشطاء مقاومة التطبيع عزمهم اتخاذ جميع السبل والوسائل المتاحة والقانونية للتصدي لأي مؤتمر تطبيعي مع دولة الاحتلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى