انقطاع الكهرباء في باب عمان … والخياط المهرجان في أمان

سواليف – خاص

كتبت … ريم العفيف

قال مدير دائرة الأثار في جرش الأستاذ علي الخياط ان انقطاع التيار الكهربائي في منطقة باب عمان الحوض “9”لم يتجاوز الدقيقتين،مؤكدا ان الأنقطاع لم يؤثر على إنارة المهرجان.

وأشار الخياط إلى ان دائرة الأثار في جرش كانت قد اتخذت كل التدابير والاحتياطات اللازمة لأي خلل أو طارئ قد يحدث .. حيث انه وبالتنسيق مع القوات المسلحة تم تزويد الموقع بمولدات كهربائية قادرة على إنارة المدينة بأكملها لو تطلب الأمر عدا عن وجود غرف عمليات خاصة داخل الموقع على جاهزية تامة لأي عطل او خلل فني وطواقم من شركة الكهرباء الأردنية.

وأكد الخياط على ان دائرة الآثار تبذل الجهد كل الجهد لإنجاح فعاليات هذا المهرجان وإظهاره بصورة مشرقة وبهية كما اعتاد عليه الأردنيين والعالم أجمع.
وقال الخياط أنه تم فتح الموقع الأثري بعد الساعة الثالثة مجانا امام المواطنين وأن الإجراءات الأمنية صارمة ومشددة من اجل سلامة المواطنين والزائرين.
وعلى الهامش قال الخياط أنه توجد حفريات على بعد 500م من الموقع الأثري أظهرت أن هذا الموقع يعود للعصر الحجري ما يعني ذلك أن أصل نشوء الحضارة والأنسان المتحضر هو الأردن على حسب قوله”
وأضاف الخياط أن دائرة الأثار تأمل الى نشر الثقافة الاردنية الأصيلة من خلال هذا المهرجان اوتتطلع الى ايصال رسالة للعالم مفادها أن الأردن وفلسطين هما أصل الحضارة ومنشأ وملتقى الحضارات والإنسان المتحضر
هذا وقد لوحظ نشاط كوادر دائرة الأثار ودورها في الحفاظ على البيئة ونظافة الموقع التامه.
أما بخصوص فعاليات المهرجان فقد انتقد البعض افتقارها الى فرق المسرح الأردني والفعاليات الشعبية حيث اختصر المهرجان بفعاليات المسرح الجنوبي والشمالي وهذا ما أخذه البعض على إدارة المهرجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى