انطلاق مهرجان دبي السينمائي الدولي الثامن

دبي – العرب اليوم …
أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي, ان العرض العالمي الاول للفيلم المُرتقب “مهمة مستحيلة – بروتوكول الشبح”, سيفتتح الدورة الثامنة من المهرجان, يوم 7 ديسمبر المقبل, لتنطلق فعاليات الحدث, وسط اجواء من التشويق والاثارة, مع استضافة دبي لكوكبة من المع النجوم العالميين.
تولَّى براد بيت, الحائز على جائزة الاوسكار, اخراج “مهمة مستحيلة – بروتوكول الشبح”, الذي يشارك في بطولته نخبة من كبار النجوم, يتقدمهم: توم كروز, ومعه جيريمي رينر, وسايمون بيغ, وبولا باتون, ومايكل نيكفست, وجوش هالواي, وأنيل كابور, وليا سيدو. وينتظر ان يكون الجزء الرابع من سلسلة افلام التشويق الشهيرة, الاكثر تشويقاً وابتكاراً وحركة, اضافة الى تصويره المميز.
وستعود مدينة دبي الى واجهة الاضواء ضمن احداث الفيلم, مع تواجد توم كروز وبراد بيت وبقية نجوم العمل في فعاليات السجادة الحمراء التي تسبق حفل الافتتاح الكبير, وسط حضور ابرز الشخصيات في دبي, وذلك في مدينة جميرا, المنتجع العربي في دبي, مقر مهرجان دبي السينمائي الدولي. ويأتي اعلان اليوم المشترك من قبل كل من “باراماونت بيكتشرز” ومهرجان دبي السينمائي الدولي بعد نحو عام من انتهاء فترة تصوير مشاهد “مهمة مستحيلة- بروتوكول الشبح” في مناطق متنوعة في دبي, ومنها المدينة القديمة والمركز التجاري في وسط المدينة وقبالة شواطئ جزيرة النخلة.
وقام نجم الفيلم توم كروز بأداء العديد من المشاهد الخطرة في الفيلم, ومنها التدلّي من على قمة “برج خليفة”, اعلى ناطحة سحاب في العالم, بأسره, في مشاهد ستذهل المشاهدين حول العالم. اضافة الى ذلك, يتضمَّن الفيلم نحو نصف ساعة من المشاهد التي تدور احداثها في دبي, والتي صُوِّرت باستخدام كاميرات “MAX. عالية الدقة, لتضمن اعلى مستويات وضوح الصورة, وقوة الصوت, لتجربة سينمائية لا تُنسى.
تدور احداث الجزء الرابع من “مهمة مستحيلة”, حول اغلاق قسم عمليات “المهام المستحيلة”, بعد ان تمّ توريطه في عملية تفجير في “الكرملين”, مما حدا بالعميل ايثان هنت (يلعب الدور توم كروز), والفريق الذي يرافقه, الى العمل متخفين لتبرئة القسم. وتتشابك الاحداث مع مضيّ “هنت” في رحلة محفوفة بالمخاطر, مع فريق من زملائه الهاربين, الذين لا يستطيع “هنت” ان يحدد طبيعة نواياهم, بعد.
وتُشكِّل عودة فريق عمل الفيلم الى دبي, بعد تصوير مشاهد في براغ وموسكو ومومباي وفانكوفر, حدثاً مميزاً, بالنسبة للمدينة, والمهرجان, والمنطقة عموماً. ولقد عزَّز مهرجان دبي السينمائي الدولي, الذي يُقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم, نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي, مكانته الرائدة منصة عالمية لعرض الافلام العربية والاسيوية والافريقية, ولعب, ولا يزال, دوراً بالغ الاهمية في تحفيز حركة التبادل الثقافي, من خلال الافلام السينمائية.
وبهذه المناسبة قال سعادة احمد عبد الله الشيخ, مدير عام المكتب الاعلامي لحكومة دبي: “نحن نترقب بحماس بالغ عودة فريق عمل فيلم “مهمة مستحيلة – بروتوكول الشبح” الى دبي في ديسمبر المقبل, ولا شك بأن العلاقة المستمرة التي تربط المدينة بهذا الانتاج الضخم انما تعكس الثقة الكبيرة بالقيادة الحكيمة للامارات العربية المتّحدة والمستوى الرائد الذي تتمتع به البنية التحتية الوطنية, والامكانات والقدرات الكامنة في الدولة. ونثق بأن هذه العلاقة المميزة ستكون مصدر اعتزاز لدولة الامارات العربية المتّحدة وللشرق الاوسط والمنطقة ككل. ويسر دبي ان ترحب دائماً بالسينمائيين الجادين من كافة انحاء العالم, وتبقى على استعداد للتعاون معهم لمدهم بكل ما يحتاجونه لتحقيق النجاح في افلامهم, اضافة الى التزامها بدعم نمو الحركة السينمائية على المستويات المحلية والاقليمية والدولية”.
يُشكِّل عرض “مهمة مستحيلة- بروتوكول الشبح”, في مهرجان دبي السينمائي الدولي, انجازاً مميزاً يُعزِّز مكانته كأهم الانشطة السينمائية في العالم العربي, وأحد ابرز المهرجانات في منطقة اسيا-أفريقيا.
في هذا السياق, قال عبد الحميد جمعة, رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي: “لقد حقَّقت دبي, ودولة الامارات العربية المتّحدة, “المهمة المستحيلة”, على مستوى العالم العربي, وأودُّ هنا ان اتوجّه بالشكر, بالنيابة عن مدينة دبي, والدولة, الى شركة “باراماونت بكتشرز”, وفريق عمل فيلم “مهمة مستحيلة”, لاسهامهم في تسليط الضوء على الوجه المعاصر للعالم العربي, بتنوعه, ونجاحاته, كما نشكرهم, ومعهم “فور ستار”, و”جلف فيلم”, على اختيارهم مهرجان دبي السينمائي الدولي, منطلقاً لاول عروض الفيلم في العالم.”
وأضاف: “لا شك بأن الفيلم سيترك اثراً في غاية الاهمية, وسيساهم في اثراء الحركة السينمائية في المنطقة, من خلال تبادل المعارف والخبرات, وتمهيد الطريق امام المزيد من التعاون العالمي, وتسليط الضوء على الابداعات السينمائية في المنطقة”.
من جانبه قال روب مور, نائب رئيس مجلس الادارة في “باراماونت بيكتشرز”: “نتطلع قدماً الى عرض الفيلم للمرة الاولى في دبي, وأود في هذه المناسبة باسمي واسم فريق الانتاج ان اتوجه بجزيل الشكر والتقدير الى هيئات حكومة دبي وسكان المدينة لاسهامهم في نجاح تصوير مشاهد الفيلم في دبي بسهولة ويسر, ونخصّ بالشكر مدينة دبي للاستديوهات, وشرطة دبي, والادارة العامة للدفاع المدني بدبي, وهيئة الطرق والمواصلات, والجناح الجوي في دبي, وهيئة الصحة بدبي, وبلدية دبي, وجمارك دبي, وشركة “إعمار العقارية”.
ومن المقرر بدء “مهمة مستحيلة- بروتوكول الشبح” في صالات السينما حول العالم خلال شهر ديسمبر المقبل. كما يستعد مهرجان دبي السينمائي الدولي الى تنظيم تجربة عرض اول مميزة للفيلم في دبي, الذي شارك فيه اكثر من 5 الاف مقيم بأدوار الكومبارس اضافة الى اكثر من 400 من افراد طاقم التصوير.
ويُذكر ان دورة العام ,2010 من المهرجان, قد تمّ افتتاحها بفيلم “حديث الملك”, للمخرج توم هوبر, ومن بطولة الممثل كولن فيرث, الحائز على جائزة الاوسكار, والذي كان ضيف المهرجان الخاص. واشتملت عروض حفل السجادة الحمراء, ايضاً, فيلم “طريق العودة”, للمخرج بيتر وير, مع حضور كامل طاقم من الممثلين, ومنهم: اد هاريس, وكولن فاريل. الامر الذي يثبت حقيقة انه تتسابق استديوهات انتاج الافلام على عرض افلامها, للمرّة الاولى عالمياً, في اروقة المهرجان, بدءاً من الفيلم المشهور “المليونير المتشرد”, للمخرج داني بويل, وصولا الى فيلم “أفاتار”, للمخرج جيمس كاميرون, وذلك بعد فترة وجيزة من عروضها الافتتاحية, في الولايات المتّحدة.
تُقام الدورة الثامنة لمهرجان دبي السينمائي الدولي, بالتعاون مع مدينة دبي للاستوديوهات وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة). ويُذكر ان الرعاة الرئيسيين لهذا الحدث هم السوق الحرة-دبي, ولؤلؤة دبي, وطيران الامارات, ومدينة جميرا, مقرّ المهرجان. وللحصول على احدث المعلومات حول مهرجان دبي السينمائي الدولي.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى