انطلاق “مسيرة الأعلام” ومواجهات مشتعلة بالقدس / شاهد

#سواليف

انطلقت ” #مسيرة #الأعلام” الإسرائيلية، عصر الأحد، وسط تحذيرات فلسطينية من أنها قد تؤدي إلى اندلاع #مواجهات #عنيفة في #القدس المحتلة، خاصة أن #المستوطنين تعمدوا مرور المسيرة عبر البلدة القديمة.

وعن صورة الأوضاع في البلدة القديمة بالقدس المحتلة بالتزامن مع انطلاق “مسيرة الأعلام”، أوضحت مصادر مقدسية من داخل البلدة القديمة، أن “قوات #الاحتلال لا تسمح لسكان البلدة القديمة بالخروج من #باب_العامود”، مشيرة إلى أن ” #جيش_الاحتلال فرغ ساحة باب العمود من السكان #المقدسيين، كي تكون متاحة أمام المستوطنين”.

وأكدت المصادر ، أن “منافذ البلدة القديمة مغلقة بالحواجز العسكرية الإسرائيلية والمتاريس الحديدية”، موضحة أن ” جيش الاحتلال قام بالاعتداء على أصحاب المحلات التجارية في البلدة القديمة وإجبارهم على إغلاق محلاتهم، كما قام بقمع الشبان المتواجدين بالقرب من ساحة الباب العمود وضربهم”.

بدورها، أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني التي تعمل في القدس المحتلة، في بيان لها وصل “عربي21” نسخة عنه، أن طواقمها تعاملت مع 24 إصابة في محيط وداخل البلدة القديمة في القدس، تم نقل 8 إصابات للمستشفى لتلقي العلاج، وباقي الإصابات تم علاجهم ميدانيا”، موضحة أن “الإصابات بالمطاط والضرب وغاز الفلفل وسقوط”.

وأعلن الهلال الأحمر عن فتح المستشفى الميداني في مركز الإسعاف بحي “الصوانة”، مؤكدا أن “قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على طواقم الهلال المتواجدة في محيط باب العمود، خلال محاولتهم القيام بعملهم بإسعاف المصابين”.

واعتدت شرطة الاحتلال على عدد من الفلسطينيين بعد رفع العلم الفلسطيني في وجه مسيرة الأعلام، وخرج عشرات الفلسطينيين بمسيرة أعلام فلسطينية في شارع صلاح الدين بمدينة القدس المحتلة.

مقالات ذات صلة

وشهدت مدينة القدس المحتلة مواجهات عدة بين الشبان الفلسطينيين والمستوطنين، بالقرب من المسجد الأقصى، حيث اعتدى المستوطنون على أصحاب المحال التجارية بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، في حين تصدى الفلسطينيون لجموع المستوطنين في منطقة باب العامود.
وبثت شبكات محلية صورا تظهر مستوطنا مسلحا يحمل علم الاحتلال في شارع يافا بالتزامن مع انطلاق مسيرة الأعلام باتجاه باب العامود.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى