انطلاق أول رحلة لأداء العمرة براً

سواليف_ انطلقت السبت، أول #رحلة لأداء #العمرة #برا، وذلك بعد توقف استمر نحو 18 شهرا بسبب تداعيات فيروس كورونا بحسب ما ذكر عضو مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر عصام الشاعر.

وقال الشاعر لـ “المملكة”، إن انطلاق الرحلة البرية الأولى عبر حافلة تقل 29 معتمرا أردنيا، جاء بعد سماح السلطات السعودية للأردنيين بالدخول لأداء العمرة، بعد أن كان أداؤها مقتصرا عبر الرحلات الجوية.

وانطلقت أول حافلة من عمّان، حيث إن جميع المعتمرين على متن الحافلة تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا وذلك استنادا إلى شروط وضعتها السلطات السعودية، لكن في حال تلقي المعتمر جرعتين من لقاح سينوفارم تفرض السعودية تلقي جرعة ثالثة تنشيطية من لقاحي فايزر أو استرازينكيا، بحسب ما ذكر الشاعر.

وحُددت تكلفة أداء العمرة برا على الشخص الواحد بين 260 دينارا إلى 300 دينار.

وشرح الشاعر، “تم تحديد التكلفة بين 260 -265 دينارا للحافلات التي يصل عدد ركابها إلى 50 ركابا” بينما “تبلغ الكلفة بين 280 – 300 دينار في الحافلات التي تسع لـ 30 راكبا”، وتستمر الرحلة 11 يوما.

غير أن الرحلات الجوية تصل كلفتها بين 450 دينارا – 550 دينارا وتستمر لـ 7 أيام.

وقال الشاعر إنه يشجع بالتسجيل لدى شركات الحج والعمرة المعتمدة لأداء العمرة، مشيرا إلى أن شركات الحج والعمرة بدأت بتنظيم الرحلات وسط توقع انطلاق رحلة أخرى هذا الأسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى