انتهاء التسجيل لمرحلة رياض الأطفال الاربعاء

سواليف – تنتهي اليوم الاربعاء في وزارة #التربية والتعليم عملية التسجيل لمرحلة #رياض_الأطفال للمستوى الثاني (KG2) الحكومية.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة، أحمد المساعفة، إن مواليد الأول من كانون الثاني (يناير) حتى 31 كانون الأول (ديسمبر) 2018، يتم قبولهم في مرحلة رياض #الروضة (KG2) للعام الدراسي المقبل 2023/ 2024، استنادا لتعليمات رياض الأطفال الحكومية لسنة 2015، المتضمنة أسس التسجيل والقبول.

وأضاف المساعفة أن تسجيل الأطفال لا يعني قبولهم جميعا، بل هناك لجنة ستنظر في الطلبات وسيتم القبول وفق ضوابط محددة وطاقة استيعابية ، بحسب الغد.

وأكد أن الصورة النهائية لأعداد الاطفال المقبولين بالمدارس الحكومية ستتضح بعد انتهاء المدارس من تشكيل اللجان التي بدورها ستدرس الطلبات ليصار بعدها إلى رفع أعداد المقبولين.

وبين أن الالتحاق برياض الأطفال في المدارس، سيكون لمن بلغوا 5 أعوام، من الأردنيين ومن في حكمهم.

وأشار إلى أن عملية التسجيل بدأت مطلع الشهر الحالي، بينما تتحمل مديرة المدرسة مسؤولية أي مخالفة لهذه السن، مؤكدا ضرورة اطلاع المعنيين على هذه التعليمات للعمل بموجبها.

وأوضح أن الالتحاق بالمستوى الثاني (KG2)، لا يعد شرطا للقبول في الصف الأول الأساسي في ضوء قانون التربية والتعليم المعمول به حاليا، مُشيرا إلى أنه من الممكن تحقيق ذلك في حال تعديل القانون ليتضمن إلزامية الالتحاق برياض الأطفال.

وحول آلية التسجيل والقبول في رياض الأطفال الجديدة، قال المساعفة إن لجانا سيتم تشكيلها في المدارس لهذه الغاية، مكونة من مديرة المدرسة، ومعلمة الروضة ومعلمتين اثنتين في المدرسة من نفس المنطقة، وممثل عن قسم التعليم العام في مديرية التربية والتعليم، وممثل عن المجتمع المحلي.

وأكد المساعفة أن القبول في رياض الأطفال بالمدرسة، سيكون لأبناء المنطقة التي تخدمها المدرسة بالدرجة الأولى، ووفق عدد من الأولويات، منها أطفال الأسر الأشد فقرا، شريطة إحضار الوثائق الرسمية التي تثبت ذلك، والأطفال الأقرب للمدرسة، إضافة إلى الأطفال من أبناء المعلمات والعاملات في المدرسة، وبما لا يزيد على %20 من مجموع الأطفال المقبولين.

ويُشترط للتسجيل في رياض الأطفال، وبموجب المادة 6 من تعليمات رياض الأطفال الحكومية، إحضار الوثائق الرسمية المطلوبة، وهي صورة مصدقة عن شهادة الولادة، وبطاقة تطعيم الطفل الأصلية، وصورة عن دفتر العائلة، وصورتان شخصيتان للطفل، ونموذج البيانات الخاصة بالطفل، والتقارير الطبية الخاصة بالطفل إن وجدت.

يذكر أن عدد الأطفال الملتحقين برياض الأطفال الحكومية للعام الدراسي الحالي بلغ 65142 طفلا وطفلة، موزعين على 2949 شعبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى