انتقادات واسعة للصفدي لأنه لم يُشر لقاتل شيرين أبوعاقلة

#سواليف – رصد

وجه الأردنيون انتقادات واسعة لوزير الخارجية الأردني #أيمن_الصفدي حين لم يُشر لقاتل الصحفية الفلسطينية #شيرين_أبو_عاقلة ، في تغريديته التي أدان فيها اغتيال أبو عاقلة .

ووصف الصفدي، #اغتيال أبو عاقلة بأنه «جريمة بشعة، واعتداء صارخ على #حرية_الصحافة يجب محاسبة مرتكبيها».

وأضاف في تغريدة عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح الأربعاء: «رحم الله الفقيدة التي تميزت على مدى السنين، صحفية محترفة وصوتا للحقيقة غطت معاناة #الشعب #الفلسطيني الشقيق، أحر التعازي لذويها ولقناة الجزيرة».

وتابع: «كما ندين جريمة إطلاق النار على الصحفي علي السمودي، ونتمنى له الشفاء العاجل. يجب إطلاق تحقيق فوري وشفاف يفضي إلى معاقبة مرتكبي جريمتي قتل شيرين أبو عاقلة رحمها الله، وإطلاق النار على السمودي في جنين المحتلة».

وتساءل المعلقون على تغريدة الصفدي عن سبب تجاهله لذكر الاحتلال وجريمته النكراء ، واستهجنوا اتخاذ موقف المحايد منها رغم أن كل الدلائل تشير إلى قاتل واحد هو العدو الصهيوني ، ولا يمكن لأحد أن يغطي على الحقيقة التي رصدتها الكاميرات بشكل مباشر ، يأتي ذلك في ظل تعاطف شعبي أردني واسع مع الشهيدة أبوعاقلة ، ومطالب شعبية بقطع العلاقات مع الاحتلال ، وإلغاء كافة الاتفاقيات معه .

فيما طالب آخرون بالابتعاد عن الشجب والاستنكار ، وأن يتخذ الأردن موقفا عمليا ضد الاحتلال ، حيث علق أحد الأردنيين قائلا : التغريد للطيور التي لا حول لها ولا قوه … متى نحلق كالنسور ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى