امن الدولة توجه تهما لـ 3 اشخاص متورطين بحادثة طعن سياح جرش

سواليف
باشرت محكمة أمن الدولة اليوم الاحد النظر في قضية منفذ عملية طعن سائحين في جرش التي نفذت قبل نحو شهرين وأسفرت عن اصابة ٨ اشخاص بينهم 4 سياح بالاضافة الى مواطنين اثنين من سكان مخيم جرش و رجلي أمن.
وعقدت اليوم الاحد جلسة برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور علي المبيضين باشرت فيها النظر في القضية.
وأسندت المحكمة، تهم جناية القيام بأعمال إرهابية للمتهم الأول، والتدخل بالقيام بأعمال إرهابية للمتهم الثاني في قضية طعن سياح في محافظة جرش.
وقال رئيس محكمة أمن الدولة العقيد القاضي العسكري الدكتور علي المبيضين، إن المحكمة أسندت أيضا تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية لمتهمين اثنين، والترويج لأفكار جماعة إرهابية للمتهمين الاثنين إضافة إلى متهم ثالث.

التهمة المسندة للمتهم الأول هي جناية القيام بأعمال إرهابية وباستخدام سلاح، خلافا لأحكام المادة 7/ب/3، وبدلالة المادتين 2 و3 من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته، بحسب المبيضين.

وأضاف أن التهمة المسندة للمتهم الثاني جناية التدخل بالقيام بأعمال إرهابية باستخدام سلاح خلافا لأحكام المادة 7/ب/3 وبدلالة المواد 2 و 3 و7/و من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته، موضحا أن التهم تستوجب على فرض ثبوتها حضور محام للدفاع عن المتهمين الأول والثاني.
وتلت المحكمة على المتهمين الثلاثة قرار الظن ولائحة الاتهام والتهم المسندة لهم .
ونفى المتهمون الثلاثة بطعن سياح في مدينة جرش قبل نحو شهرين ان يكونوا مذنبين عن التهم المسندة لهم بعد ان وجهت لهم سؤال فيما اذا كانوا مذنبين عن التهم المسندة اليهم ام لا واجابوا ثلاثتهم انهم غير مذنبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى