امام وزير الصحة .. مريضة يشتبه اصابتها ب”كورونا” يرفض ادخالها وعمل الفحوصات اللازمة لها (صور)

سواليف _ ديما الرجبي

عبرت العشرينية بلقيس عن قلقها حول ما أسمته “استخفاف” في اجراءات التعامل مع المصابين بأمراض فيروسية رئوية ، حيث قامت بمراجعة مستشفى الأمير حمزة لعمل فحص “كورونا” ولم يتم استقبالها .
وفي التفاصيل تقول بلقيس أنه يوم الأربعاء الموافق 4/3/2020 تم الاتصال بها من قبل مدرسة ابنتها حيث انها كانت تعاني من ارتفاع درجة حرارتها وعند احضارها تفاجأت بأن عدة طلاب يعانون ذات الحالة وقامت بلقيس بعمل اللازم لابنتها واعطائها خوافض حرارة ومضاد حيوي بناءً على وصفة الطبيب في أحد المستشفيات الخاصة ، وفي اليوم الثاني شعرت بحرارتها مرتفعة(40) وضيق بالتنفس ووجع في الجسد وتعب عام وسعال شديد يؤدي الى استفراغ فقامت بمراجعة عيادة طبيب أسرة ، وطلب عمل صورة اشعة للصدر تبين من خلالها حالة التهاب قصبي رئوي ، مما جعل الطبيب يشك وطلب عمل 3 فحوصات دم لتكون النتيجة انخفاض كريات الدم البيضاء مما يعني التهاب فيروسي ، ونصحها بمراجعة مستشفى الأمير حمزة لعمل فحص كورونا أو الاطلاع على الصورة حيث أن الاعراض تشابه اعراض كورونا .
قامت بلقيس بالاتصال بالخط الساخن وتحدثت الى طبيب اخبرها بأن تتناول دواء” بنادول ” الجديد وعزل نفسها 3 ايام واذا لم تتحسن تقوم بمراجعة المستشفى وطوال هذه الفترة الاعراض تتزايد عليها ، ليأخذ زوج المريضة الصورة لطبيب في المركز العربي والذي بدوره نصحهم بالذهاب مباشرة الى مستشفى الامير حمزة وهو ما حدث ، وعند وصولهم تم تحويلها الى طبيب باطني قال لها ” مومبين عليك اشي ، عمرك ما فلوزتي” ؟! مشيراً بأن هذا فايروس دون توضيح نوعه ورفض استقبالها واخبرها بمراجعة مستشفى البشير ، وعندما راجعت البشير اخبروها بأنها يجب أن تكون مسافرة لعمل تحليل “كورونا” واذا كانت تشك باصابتها يجب أن تتوجه الى ” ميد لاب” حيث يقومون بعمل هذا التحليل بقيمة 70 دينار اردني .
وما تزال بلقيس وابنائها يعانون من اوجاع في الصدر وغثيان واستفراغ ودرجة حرارة عالية وتعتمد في علاجها على المضادات في الوريد التي وصفت لها منذ بدء الحالة ومخفضات الحرارة والسوائل .
وتقول بلقيس أنها من حقها الاطمئنان على نوع الفايروس الذي اصابها وعائلتها وأنها تخشى أن تؤثر على محيطها إذا لا قدر الله كان مصابة بفايروس شديد .
كما ننوه بأن مدرسة الابناء ينتظرون تحليل بلقيس لإتخاذ قرار اغلاق المدرسة نظراً للحالات التي يتعرض لها الطلاب من التهابات رئوية .
ويذكر أن كوادر المستشفيات المخصصة للعزل غير مجهزين للتعامل مع اي حالة نظراً لاختلاط الطوابق وفقر المعقمات ، لذلك نضع قضية بلقيس أمام المعنيين في الأمر حيث أنها تنتظر اتخاذ اجراء يحميها واولادها ومحيطها .
علما ان رقم السيدة متوفر لدى سواليف فيما اذا ارادت الوزارة مساعدتها والتحقق من الخبر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى