الهواري يوضح حول الوضع الوبائي في ظل ارتفاع إصابات كورونا

#سواليف

قال #وزير_الصحة الدكتور فراس #الهواري، إنه سيتم افتتاح مستشفيين في عجلون والطفيلة قريبا.

وأضاف الهواري في مداخلة له عبر شاشة التلفزيون الأردني، أنه كان هناك زيادة ملحوظة خلال الأسابيع الماضية في الإصابات بكورونا في الأردن والعالم، مشيرا إلى أنه تم تسجيل 2400 إصابة بفيروس #كورونا الأسبوع الحالي.

وتابع: أن نسب الدخول إلى #المستشفيات والعناية الحثية اقل حيث يوجد 27 مصابا بكورونا في المستشفيات، منهم 5 في العناية الحثيثة.

وأشار إلى أن فترة بقاء المريض بالفيروس حاليا في المستشفيات وحاجتهم إلى الاوكسجين اقل، داعيا أصحاب الامراض المزمنة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأكد الهواري، أهمية أخذ الجرعة الثالثة المعززة من #مطعوم كورونا، بعد مضي 6 شهور على تلقي الجرعة الثانية، مبينا أن هناك خلافا كبيرا عالميا على اخذ الجرعة الرابعة.

ولفت إلى أنه هناك علاجين للكورونا في الأردن، داعيا المرضى إلى سرعة الاتصال بأطبائهم لسرعة حصولهم على العلاج.

وبين أن الوضع الصحي بالنسبة لفيروس كورونا في الأردن ممتاز وتحت السيطرة، متوقعا أن تكون ارقام الإصابات المسجلة ضمن المعدلات المسجلة في صيف العام الماضي، مشددا على أنه لن يكون هناك عودة للإغلاقات.

وأكد أن خطة الوزارة واضحة وتسير بشكل مستمر لتحقيق النجاح، مشيرا إلى أن الوزارة ستنتهي قريبا من استراتيجيتها لثلاث أعوام والتي ستشمل إعادة التنظيم الإداري بالكامل.

وبين أنه يوجد في الأردن 700 مركز صحي، مشيرا إلى أنه تم فتح 102 مركز صحي قدمت الرعاية الصحية للمواطنين خلال عيد الأضحى، فيما سيتم توفير 150 مركزا صحيا جديدا خلال العام القادم.

ولفت إلى انه تم زيادة أوقات عمل المراكز الصحية في محيط مستشفيات البشير لتخفيف الضغط عليه، مؤكدا أن مستشفيات البشير أصبحت تقدم خدمات صحية نوعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى