موظف في بلدية اربد الكبرى يسكب البنزين على نفسه والأمن يتدخل

#سواليف

اقدم #موظف في #بلدية_اربد الكبرى اليوم على سكب مادة البنزين على نفسه اثناء الدوام الرسمي فيما حضرت قوى #الامن للموقع للتعامل مع الحادثة.
وبحسب موظفين في البلدية ان الموظف يحتج على #نظام_المكافات فيما اكد الناطق الاعلامي في البلدية غيث التل ان الاجهزة الامنية تحركت لموقع الموظف اثر سكبه مادة #البنزين على نفسه منوها ان هنالك #ظروف_عائلية ومعيشية خاصة بالموظف .
على صعيد متصل نفذ موظفو بلدية اربد الكبرى وقفة تضامنية مع رئيس اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات احمد السعدي على خلفية توجيه البلدية عقوبات بحق السعدي .
ووفق السعدي ان عقوبات وظيفية اتخذت بحقي بسبب الاعتصام الاخير الذي تمت الدعوة له في السادس والعشرين من الشهر الماضي وانتهى بحلول توافقية بعد تدخل نائب رئيس البلدية ابراهيم بطاينة حيث اكد السعدي انه لم يخالف القوانين والتعليمات وان التحرك الذي يقوده هو لمطالب تمس حقوق الموظفين وضمن الاسس والقوانين دون تجاوزها .
وبررت بلدية اربد الكبرى العقوبات بحق السعدي بعد اخضاعه للجان تحقيق بسبب مخالفات مسلكية لواجبات الموظف خلافا لاحكام المادة 43/أ من نظام موظفي البلديات رقم 108 لسنة 2007 وتعديلاته والمواد 68 و69 من نظام الخدمة المدنية رقم 9 لسنة 2020 وتعديلاته .
وبحسب البلدية ان السعدي لم يتبع اصول المخاطبات الرسمية واصول التعامل القائم على الاحترام واستغلال الوظيفة لاغراض لا تخدم المصلحة العامة وتحريض الموظفين على الاعتصام والكتابة والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي بما يسيء للبلدية ورئيسها .
واكد السعدي ان كل التحركات التي قام بها الاتحاد للوقوف مع مطالب الموظفين فقط وليس له اي غايات شخصية .
وقال الناطق الاعلامي في البلدية غيث التل ان وقفة تضامنية نفذت من موظفي البلدية للتضامن مع رئيس اتحاذ النقابات المستقلة للعاملين في البلديات .
وكانت لقاءات واجتماعات قادها نائب رئيس البلدية ابراهيم البطاينة الشهر الماضي مع اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات واعضاء المجلس البلدي وكبار موظفي البلدية افضت الى تفاهمات بوقف اعتصام الموظفين الذي كان مقررا في السادس والعشرين من الشهر الماضي بعد التوصل الى اتفاق بتلبية مطالب الموظفين.

المصدر
الدستور
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى