النقابات … اجراءات الحكومة الاقتصادية أضرت بالمستوى المعيشي للأردني

سواليف
طالبت النقابات المهنية الأردنية الحكومة بوضع سياسة ثابتة مبنية على خطط اقتصادية لها رؤى وأهداف دون اللجوء إلى جيب المواطن والتخبط في رفع الأسعار والضرائب على المواطنين بشكل مفاجئ دون علم مسبق، ما يؤدي إلى زيادة الأعباء المالية على المواطنين بحيث يصعب معها التغلب على متطلبات الحياة الأساسية .
وقد ذكرت النقابات المهنية في بيان أصدرته أن الرفع الأخير المتعلق بالغاز ورسوم ترخيص السيارات ورخص القيادة شكل عبئا جديدا على المواطن يضاف إلى سلسلة إجراءات الحكومة الاقتصادية التي أضرت بالمستوى المعيشي للمواطن الأردني.
أن ارتفاع الأسعار قد طال مختلف النواحي المعيشية للمواطن منذ ولادته إلى مماته حيث باتت الضرائب تطال الجنين في بطن أمه والميت في قبره بعد ان رفعت مؤخرا تكاليف دفن الموتى.
وبات المواطن الأردني يشعر بالغربة في وطنه “فالفقر في الوطن غربة والغنى في الغربة وطن” كما قال علي رضي الله عنه، وأصبح يشعر أن لا احد يوصل صوته في ظل عدم قيام مجلس النواب بدوره الحقيقي في الدفاع عن المواطن.
وأضاف البيان : إننا في النقابات المهنية نحذر من أن يؤدي استمرار نهج رفع الأسعار إلى القضاء على الطبقة الوسطى التي تشكل العامود الفقري لأي مجتمع، وزيادة الشريحة الاجتماعية الساخطة على السياسات الرسمية التي قد تؤدي إلى تبعات لا تحمد عقباها.
ونطالب الحكومة بالعودة عن قراراتها الأخيرة التي أثقلت كاهل المواطن المثقل أصلا بالضرائب وارتفاع تكاليف المعيشة.
كما نطالب بتغيير نهج الحكومة الذي أفرغ جيوب المواطنين، وأن يتم البحث عن بدائل أخرى لسد العجز المتفاقم جراء السياسات الاقتصادية العقيمة، ونؤكد ان الحاجة ماسة ليس لتغيير الأشخاص بل لتغيير السياسات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى