النائب السعودي: أخبار جيدة للأردنيين

سواليف – رصد

 قال رئيس اللجنة المالية النيابية محمد السعودي أن هناك أخبارا جيدة للأردنيين فيما يتعلق بالتكلفة العالية التي يدفعها المواطن الأردني للطاقة .

وأضاف في تصريح للمملكة أنه يوجد 3 أنواع من شركات الكهرباء في الأردن وهي شركة توليد وأخرى للتوزيع وثالثة للنقل.

واستهجن السعودي خسارة شركة النقل بشكل دائم مقابل ربح شركتي التوليد والتوزيع.

وتحدث السعودي ، عن “تخفيضات على بعض المؤسسات” مشيرا إلى “بعض التشوهات وبعض النصائح التي يجب أن نزجيها للحكومة ونتابعها معها”.

وتحدث أيضا عن 25 #توصية قدمتها #اللجنة_المالية النيابية، “إذا عملت عليها #الحكومة ستعمل فرقا ممتازا في الاقتصاد” وفق ما رأى السعودي الذي دعا الحكومة إلى النظر في هذه التوصيات “المقنعة” بـ “جدية”.

وتضمنت التوصيات التي قدمتها اللجنة، ” #زيادة_رواتب #الموظفين و #المتقاعدين التي تقل رواتبهم عن 300 دينار في ضوء تآكل القدرة الشرائية في الأعوام الثلاثة الماضية”.

وأشار السعودي إلى أن الحكومة “ملزمة” بزيادة رواتب ذوي الدخل القليل وخاصة المتقاعدين المدنيين والعسكريين، في وقت تطرق فيه إلى “ديون وأموال أميرية” للدولة تقدر بحوالي 6.3 مليار دينار.

وقال في هذا الصدد، “لو اجتهدنا قليلا وفكرنا خارج الصندوق أن بهذه الأموال الأميرية التي أخذت درجة قطعية أمام المحكمة نستطيع أن نأخذ جزءا منها ونعطيها لذوي الرواتب القليلة وخاصة المتقاعدين”.

“يوجد في الموازنة أموال نستطيع أن نلبي من خلالها هذه التوصية وذلك بإدارة للموازنة” بحسب السعودي الذي أعطى مثالا أن “هناك 250 مليون دينار ذاهبة للحماية الاجتماعية للفقراء، كذلك فإن من تكون رواتبهم التقاعدية 200 دينار فهؤلاء أيضا فقراء وهي لا تكفي لأي متقاعد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى