الموافقة على استغلال محطة “التوانة” الزراعية في الطفيلة لتأهيل وتدريب المهندسين الزراعيين

#سواليف

عمان / نقابة المهندسين الزراعيين ( الاثنين 13 حزيران 2022 )

قال #نقيب #المهندسين #الزراعيين المهندس علي أبو نقطة أن النقابة اتفقت مع #وزارة #الزراعة على استغلال #محطة#التوانة ” الزراعية التابعة لها في محافظة #الطفيلة لتدريب وتأهيل الباحثين عن العمل من #المهندسين الزراعيين في محافظات الجنوب .

وعبر أبو نقطه عن شكره لمعالي وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات على استجابته لمطلب النقابة باستغلال المحطة لتنفيذ مشروعات زراعة ذات طابع تدريبي وتشغيلي ، توفر للمهندسين الزراعيين فرصة ايجاد مشاريع زراعية ذاتية مدرة للدخل ، وتعمل على إفادة المزارعين والمجتمعات المحلية من الأنشطة والبرامج التي ستنفذ .

وبين أبو نقطه أنه سيتم تدريب المهندسين الزراعيين على عمليات عديدة في الإنتاج النباتي والحيواني عبر وسائل واساليب زراعية متقدمة ، مثل انتاج اشتال الأشجار المثمرة المحسنة والأشجار الحرجية وتربية النحل ، بالإضافة الى تدريبهم على الزراعات المائية التي تعتبر من الزراعات والمبادرات الناجحة للإسهام في تحسين الانتاج وتوفير كميات المياه ، فضلاً عن تنفيذ تجارب ومشاهدات حقلية متنوعة بمشاركة ما تضم المحطة من مهندسين وفنيين وعمال على دراية وخبرة في التجارب الحقلية والتقنيات الزراعية الحديثة والإرشادات الزراعية .

وجدد أبو نقطة التأكيد على سعي النقابة المستمر لتسخير جميع الامكانيات لخدمة الزملاء في مختلف محافظات المملكة ، مشيراً الى تشكيل لجنة من مجلس النقابة لزيارة محطة “التوانة” ودراسة امكانية الإستفادة منها لخدمة الزملاء في محافظات الجنوب على وجه الخصوص.

وتعد محطة التوانة الزراعية إحدى أهم المحطات الزراعية في المملكة لما يتوفر فيها من إمكانيات زراعية حديثة لإنتاج الاشتال والزراعات المحمية وتربية ‏المواشي والزراعات المائية والاشجار المثمره وتربية النحل، وتساهم في مشاريع وزارة الزراعة الحرجية عبر انتاج ما يقارب 180 ألف غرسة سنويا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى