“المهن الطبية المساندة” بمستشفى حمزة يستهجنون تهديدهم لإيقاف اعتصامهم

#سواليف

استهجن #العاملون في #المهن_الطبية_المساندة والإدارية والمحاسبة في #مستشفى_الأمير_حمزة بعمّان إجراءات إدارة المستشفى بتهديد رؤساء الأقسام بعدم السماح للعاملين بالمشاركة في #الاعتصام المزمع تنفيذه الأحد المقبل.

وقال العاملون إن #إدارة_المستشفى تمارس #التضييق عليهم بهدف إفشال الاعتصام وتأمر رؤساء الأقسام التي يعملون فيها بعد السماح لأي عامل بالمشاركة في الاعتصام.

كما استدعت لجنة الرقابة الداخلية في وزارة الصحة أعضاء لجنة المهن الطبية المساندة في المستشفى، قبل يومين، وسألتهم عن مدى قانونية تنفيذ الاعتصام.

وأكد العاملون أن هذه الممارسات لن توقفهم عن المطالبة بحقوقهم، وأن الاعتصام قائم على موعده.

ويعتزم هؤلاء العمال تنفيذ اعتصام لمدة ساعتين الأحد المقبل، داخل حرم المستشفى، للمطالبة بحقوقهم المتعلقة بالعلاوات.

ودعوا نظراءهم في باقي #المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة #الصحة إلى المشاركة في الاعتصام كلٌ في مكان عمله، لأن المطالب لا تخصهم فقط، وإنما تخص جميع المهن الطبية والإدارية والمحاسبة العاملة في #الوزارة.

ويطالب هؤلاء الموظفون، البالغ عددهم نحو 270 موظفا وموظفة، برفع العلاوة الفنية للمهن الطبية المساندة إلى 135 بالمئة أسوة بزملائهم من المهن الطبية الأخرى، واحتساب #علاوة_العمل_الإضافي على الراتب الإجمالي.

كما يطالبون بصرف علاوة التنقل والاقتناء (بدل المواصلات)، إضافة إلى علاوة المؤسسة، وأوضحوا أن هذه العلاوة تُمنح للموظفين الذين يعملون في مؤسسات حكومية مستقلة ماليا وإداريا ويتم تكليفهم بالعمل لساعات إضافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى