“المهندسين” تنظم برنامجا تأهيليا لدخول سوق العمل

سواليف

نظمت لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين السبت برنامجا تأهيليا لدخول سوق العمل تحت عنوان “هندس مهنتك” بحضور ما يزيد عن 60 مهندسا ومهندسة حديثي التخرج وطلبة السنة الخامسة في كليات الهندسة في الجامعات الأردنية.

وقدم رئيس اللجنة المهندس أنيس حلواني تعريفاً شاملاً عن النقابة للمشاركين والخدمات التي تقدمها للمنتسبين من خلال صناديقها المختلفة كالتقاعد والتأمينات الاجتماعية والتامين الصحي وغيرها من الخدمات.

واستعرض قسم التدريب والتشغيل في النقابة برامج التدريب والتشغيل التي توفرها النقابة للمهندسين الشباب وحديثي التخرج بالإضافة إلى قانون ممارسة المهنة، وأفضل الممارسات في إعداد السيرة الذاتية وكيفية إجراء مقابلات العمل بشكل فعّال.

مقالات ذات صلة

وتخلل اللقاء أيضاً محاضرة حول قانون العمل المعمول به في المملكة وما للمهندس وما عليه تبعا لهذا القانون، وأهمية التزام المهندسين بواجباتهم ما يوفر لهم الحصول على حقوقهم بشكل كامل.

يذكر أن النقابة تحرص على بناء شراكات وعلاقات تعاون مع مختلف مؤسسات وشركات في القطاعين العام والخاص بهدف تأمين فرص تدريب وتشغيل للمهندسين.

حيث مكنت سياسة التدريب والتشغيل التي تتبعها النقابة العديد من المهندسين الشباب من القيام بأعبائهم المهنية وسهلت عليهم الانخراط في الأنظمة الهندسية المختلفة المعمول بها في المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى