“المهندسين” تستقبل نقيب واعضاء مجلس مركزها في القدس

سواليف
قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي ان اللحمة الوطنية بين الشعبين الاردني والفلسطيني التي تجسدت على الارض لن تستطيع قوة في العالم ان تؤثر عليها.

وبين المهندس الزعبي خلال لقائه نقيب المهندسين الفلسطينيين الاستاذ الدكتور جلال الدبيك ونائبه ومجلس نقابة المهندسين – مركز القدس ان النقابات المهنية الاردنية كانت ولا زالت الى جانب الشعوب العربية في كل التحديات التي كانت تواجهها، وان نقابة المهندسين تفتخر بان لها مركزين احدهما في عمان والاخر في القدس.

واضاف ان النقابة تدرك الظروف الشائكة التي تمر بها المنطقة والاقليم وانعكاساتها على الارض، ولكنها ايضا تدرك قوة العلاقات والروابط الاخوية بين المهندس الاردني والمهندس الفلسطيني وانها لن تفرط بهذه العلاقات وما نشأ عنها من مكاسب وطنية على الارض، مؤكدا ان النقابة تضع امكانياتها تحت تصرف المهندس الفلسطيني والعربي.

ووضح المهندس الزعبي ان قرار المحكمة الاخير بخصوص قبول عضوية المهندسين ممن لا يحملون الرقم الوطني وضع الجميع في مأزق واننا نحترم القضاء الاردني الا اننا ندرك ان لهذا القرار تداعيات خطيرة، مشيرا الى ان النقابة تواصلت وما زالت تتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة من اجل تمييز القرار القضائي لما له من اثار سياسية واجتماعية واقتصادية سيئة.

وأكد ان النقابة منذ تاسيسها تقف الى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في فلسطين التاريخية دولة عربية خالصة لابنائها وترفض كافة الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال وتؤكد على ان القدس الموحدة بغربها وشرقها عاصمة فلسطين الابدية.

بدوره أشاد نقيب المهندسين الفلسطينيين الاستاذ الدكتور جلال الدبيك بموقف نقابة المهندسين الاردنيين تجاه مركز القدس مؤكدا انه موقف مشرف ويحظى بدعم وتاييد كافة المهندسين وان موقف الزملاء في مركز القدس هو نفس موقف الاشقاء في مركز عمان.

وعبر الدكتور الدبيك عن اعتزازه بالعلاقة التاريخية بين الجانبين مشيرا الى المسؤوليات الكبيرة التي تقع على عاتقهما خلال هذه الفترة الحرجة التي تمر بها المنطقة وتتأثر بها القضية الفلسطينية.

وأشار الى ان الخطة الطموحة التي وضعتها نقابة المهندسين – مركز القدس، تمزج بين الهم المهني والنقابي والوطني وتركز على مواجهة مشاريع الاستيطان وتحاول ايجاد المزيد من فرص العمل بالاضافة الى الاهتمام بكل ما يتعلق بالقدس وان التعاون في هذه المجالات مع نقابة المهندسين الاردنيين سيكون دائما ومستمرا.

وحضر الاجتماع نائب نقيب المهندسين الاردنيين واعضاء من مجلس النقابة والامين العام ومساعدوه وتضمن جدول الاعمال التعاون في القضايا المختلفة ومشاريع دعم القدس وقضايا مهنية اخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى