المهندسين الزراعيين : سياسات اقتصادية فاشلة والمواطن يدفع الثمن دائما

في التعقيب على نية الحكومة رفع الضريبة على مدخلات الانتاج الزراعي
المهندسين الزراعيين : سياسات اقتصادية فاشلة والمواطن يدفع الثمن دائما
عمان / نقابة المهندسين الزراعيين تحريرا في 12/10/2017
صرح مجلس نقابة المهندسين الزراعيين أن المواطن هو ضحية السياسات الاقتصادية الفاشلة التي تدير الملف الاقتصادي في الحكومات المتعاقبة.
و قال نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنمية في أن المواطن الأردني هو من يدفع ثمن هذا الفشل دائما من قوته و قوت عياله, فالحكومات دائما تعبر غن فشلها في إدارة المف الاقتصادي عبر فرض ضرائب جديدة أو رفع نسب الضرائب الموجودة دون الالتفات الى حال المواطن أو الضنك والمعاناة التي يعيشها كل يوم.
و أضاف أبو غنيمة أن المشهد الاقتصادي الاردني هو مشهد محزن منذ عشرات السنوات إذ لم تنجح أية حكومة في التعامل مع الملف الاقتصادي الاردني بعقلية تشاركية بينها وبين مؤسسات المجتمع المدني والمواطنين للخروج بصيغ توافقية تشاركية يتحمل فيها الجميع مسؤولياته للخروج بالوطن من هذه الازمة الاقتصادية التي نعيشها منذ عشرات السنوات, فكلنا يدرك حجم الازمة وحجم المتغيرات التي نعيشها جميعا.
وشدد أبو غنمية أن ذهاب الحكومة الى فرض ضريبة جديدة او إلغاء الاعفاءات الضريبية الممنوحة لمدخلات الانتاج الزراعي هو ذهاب بالطبقة المسحوقة من المواطنين إلى الهاوية.
و أكد نقيب المهندسين الزراعيين ان المواطن يفقد الثقة دائما بالوصفة الاقتصادية للحكومات الاردنية, فهو لم يعد يصدق أحاديثها عن عدم المس بدعم الطبقة الفقيرة و وصول الدعم إلى مستحقيه, و هو يرى الفقير يزداد فقرا, و يرى اموال الدولة تصرف بشكل غير حكيم, ويرى الفاسدين طلقاء لم تطالهم يد المحاسبة إلى الآن, ثم يتسائلون لمذا لا يثق مواطنونا بنا.
وشدد ابو غنيمة أننا جميعا في هذا الوطن يجب أن نحرص على ان لا نذهب للمجهول, فليس فيه إلا الدمار والخراب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى