” المهندسين الزراعيين” تلتقي وزير الدولة لتطوير الاداء المؤسسي

لتعزيز الشراكة و بحث مطالب الزملاء

سواليف
استقبلت معالي وزير الدولة لتطوير الاداء المؤسسي المهندسة رابعة العجارمة نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات و نائبه المهندس نهاد العليمي.

وقال المهندس الفلاحات أن هذا اللقاء هو خطوة في مسيرة تعزيز الشراكة لتطوير الاداء المؤسسي و المهني للمهندسين الزراعيين موظفي القطاع العام الأمر الذي سينعكس تطويراً للخدمات المقدمة للمواطنين كماً ونوعاً وتحسيناً مستمراً لجودتها.

و أضاف الفلاحات اننا ننظر بعين الشراكة و التقدير للدور الهام والأساسي الذي تقوم به وزارة تطوير الاداء المؤسسي والعبء الكبير الملقى على عاتقها في تطوير الاداء الحكومي, مؤكدا استعداد النقابة في التعاون مع الوزارة في مجال تدريب ورفع كفاءة الزملاء العاملين بالاستفادة من البرامج التدريبة التي تقدمها النقابة من خلال مركزها الرئيسي وفروعها المنتشرة في كل محافظات الوطن.

من جانبها قالت وزيرة الدولة لتطوير الاداءا المؤسسي المهندسة رابعة العجارمة إن شراكتنا مع نقابة المهندسين الزراعيين هي شراكة استراتيجية أساسها كفاءة وتميز المهندس الزراعي و دوره المحوري في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف مؤسسات الدولة, مؤكدة ضرورة الاستفادة من بيت الخبرة في تطوير كفايات المهندسين الزراعيين و الموظفين العاملين في القطاع العام .

و ناقش نقيب المهندسين الزراعيين و وزيرة الدولة لتطوير الاادء المؤسسي مطالب الزملاء العاملين في القطاع العام تضمنت بضرورة تعديل اوضاع الزملاء في امانة عمان المعينين على الفئة الأولى والحاصلين على درجة البكالوريوس في الهندسة الزراعية اسوة بالزملاء الذين تم انصافهم سابقا لتمكينهم من قيامهم بواجباتهم خدمة للوطن والمواطنين .

وكذلك ضرورة الالتفات الى قضية الزملاء العاملين في امانة عمان ما زالوا معينين على نظام المياومة منذ سنوات والعمل على تثبيت الزملاء ضمن الكادر

و اكدالفلاحات على ضرورة صرف العلاوات حسب قرار الحكومة بداية عام 2021 حيث تم رصد العديد من الاشكاليات في صرف العلاوات المتفق عليها في البلديات خصوصا في المحافظات خلال التفرة من 1/1- 4/2020 .

و طالب نقيب المهندسين الزراعيين بتحويل المهندسين الزراعيين المعينين في مؤسسات الدولة المختلفة درجة ( ثانية وثالثه ) وعددهم تقريبا 1600 مهندس زراعي الذين تم تعيينهم على التوجيهي او الدبلوم وحصلوا على درجة البكالوريوس في الهندسة الزراعية الى مهندسين زراعيين استنادا لنص المادة ( 88 ) فقره (د ) من نظام الخدمة المدنية لاقم ( 9 ) لسنة 2020

و وعدت الوزيرة بدراسة المطالب واستكمال الحوار والنقاش حولها واستمرار اللقاءات مستقبلاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى