المهندسون والمهندسون الزراعيين يعتصمون في وزارة التربية / صور

سواليف
كرر المهندسون والمهندسون الزراعيين العاملون في وزارة التربية والتعليم اعتصامهم امام مقر الوزارة في عمان ظهر الاثنين بمشاركة نقيب المهندسين الزراعيين واعضاء من مجلس النقابة ونائب نقيب المهندسين الاردنيين واعضاء من مجلس النقابة والنواب صالح العرموطي وخالد رمضان وهدى العتوم ومصلح الطراونة وبمشاركة المئات من المهندسين.

وياتي الاعتصام الذي شارك فيه المئات ضمن الفعاليات الاحتجاجية التي دعت لها النقابتان للمطالبة بحقوق المهندسين والمهندسين الزراعيين العاملين في الوزارة ومساواتهم بنظرائهم من المهندسين العاملين في وزارات الدولة المختلفة.

وقال المهندس عبدالهادي الفلاحات نقيب المهندسين الزراعيين خلال الاعتصام ان النقابتين لن تتراجعا عن الاضراب الا بعد تحقيق مطالب المهندسين وان غرفة عمليات مشتركة بين النقابتين مستمرة في العمل الى حين تحقيق المطالب.

بدوره أكد المهندس فوزي مسعد نائب نقيب المهندسين الاردنيين وقوف النقابة الدائم مع منتسبيها مطالبا الحكومة بتحقيق العدالة بين موظفي القطاع العام من المهندسين.

فيما تحدث اعضاء مجلس النواب الاردني المهندس خالد رمضان والاستاذ مصلح الطراونة والاستاذ صالح العرموطي والاستاذة هدى العتوم حول عدالة مطالب المهندسين والمهندسين الزراعيين وواجب الدولة تجاه المهنيين داعين الدولة الى مراجعة حساباتها وعدم التغول على الطبقة الفقيرة والمتوسطة ومحاسبة الفاسدين بدلا من حرمان المستحقين من حقوقهم، مطالبين بسحب كافة الاستجوابات والغاء كافة العقوبات التي صدرت بحق المشاركين في الاضراب كونه حق دستوري لهم.

وكان المهندس سفيان ابو صافية عضو لجنة متابعة مهندسي التربية قد اكد على ان اكثر من 400 استجواب واجراء صدر بحق المشاركين في الاضراب وان امين عام الوزراة اصدر تعليماته بالتضييق على الاضراب واستجواب المشاركين فيه.

وكانت نقابتنا المهندسين والمهندسين الزراعيين قد دعتا للاعتصام في بيان اصدرتاه السبت الماضي شددتا فيه على ان من يتحمل مسؤولية التصعيد في هذا الملف هي الحكومة ودعتا الحكومة الى التعامل بجدية مع من يعلم ويبني مستقبل اجيال الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى