المهندسون الزراعيون: ” الأحفاد” يبيعون أشجار الأجداد

سواليف

مزاد علني لبيع أشجار لزاب وقيقب في دبين
المهندسون الزراعيون: ” الأحفاد” يبيعون أشجار الأجداد

أكد مجلس نقابة المهندسين الزراعيين أن اعلان المزاد العلني لبيع أشجار حرجية في المنطقة الاستثمارية في منطقة دبين هو اعلان يبيع الاحفاد فيه اشجار الاجداد, و هو “صدمة ” للمجتمع الأردني الذي يعلم جيدا قيمة الأشجار التي تجاوز عمرها مئات السنين.
و أشار نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة أننا نشعر بالالم لما آل اليه حال هذه الأشجار المعمرة في هذه المنطقة التي وعد ” البعض” بأنها ستكون جنة في الأرض, واليوم هي عنوان فشل معيب.
و ذكر أبو غنيمة أننا في نقابة المهندسين الزراعيين ومنذ بدايات المشروع الاولى حذرنا أن النهاية ستكون أليمة وسيدفع المجتمع الاردني كاملا ثمن الوهم الذي يعيشه هؤلاء “البعض” و الفشل الي يبيعونه, واليوم يصدق ما حذرنا منه, فالتاريخ اليوم يباع بالدنانير.
و اكد نقيب المهندسين الزراعيين أن مثل هذه الأفعال تحتاج إلى إرادة واعية وإلى يد قوية تردع عقول ” البعض” من التمادي بلا حسيب أو رقيب في تدمير مستقبل الاجيال القادمة من العيش و التمتع بخيرات بلادهم.
و ختم ابو غنيمة قائلا ” البعض” يرى أن هذا الوطن حديقة خلفية لمسكنه, أو مشروع تجاري يدخله للكسب والربح, هؤلاء ” البعض ” كانوا على الدوام مشكلة الوطن, أما آن للوطن أن يستريح من هذه العقلية.

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى