نسوان / عودة عياصرة

نسوان
لو نطقت وسادتي بما أقولُ لها في نهاية كل يوم لتبنّتني دوله كاليابان لدراسة حالتي ، حيثُ أنني مصاب بجنون مختلف يحمل في طيّاتهِ أطنان من الهلوسه و٥٠ غرام خيال وشُرت كهربائي في فيوزات الرأس الأماميه مع رشّة اشعاعات من أحدى الانفجارات الكربونيّه في دماغي .

ما قلتهُ لوسادتي البارحه بأن الوزراء في الحكومه لا بد وأن يقدموا استقالتهم ، من ثمَّ نستعين بالعنصر النسائي لعلَّ الأوضاع الاقتصاديه والسياسيه أصبحت أكثرُ مكياجاً واستقراراً وأقلُّ فساداً ومحسوبيّه ، فاقترحت بأن تكون الحكومه القادمه ( حكومة نسوان ) فقط ، رئيسة وزراء ( عجوز ) وطاقم الوزاري مكون من النساء فقط .

فلنفترض مجازاً او ( خذوني على قد عقلي ) بأن وزيرة الماليه هي السيده حسينه ام لطفي ، أكبر شبهة فساد سوف تُتّهم بها معالي ام لطفي هي أن تقوم بلف ( طاسة الدوالي ) في وزارة الماليه ، او أن تقوم بسلق الملفوفات على غاز الوزاره ، هنا نُجزم بان الفساد سوف يكون محصوراً بين الطاسه والغاز في وزارة الماليه .

اما وزيرة الخارجيه السيده عواطف ام هاني ( فضحتنا قدام الأجانب ) فعندما التقت معاليها وزيرة خارجية السويد مارغوت والستروم ضلّت تسألها ( أكم بنت عندك ؟ ، مرة ابنك الكبير بتعرف تطبخ ؟ ، جوزك بساعدك بالجلي ؟ ، عمرك جربتي خلطة الليمون مع الزنجبيل للتنحيف ؟ ، يا خيتي يا مارغوت قبل لتروحي ترى وصاتك معتصم ابن اخوي بيشتغل بمطعم ستوكهولم الشعبي بدي تديري بالك عليه ) ، حتى ختمت حديثها الى مارغوت ( فكّينا من السياسه واحميلي شعرك أشقر من عند ربنا ولا بتصبغيه بصالون كيرونا للسيدات ) ؟

مقالات ذات صلة

وكون بعض تلك الوزارات ( شغل طق حنك ) والوزراء ( فاضيين اشغال ) لا بد من ( سواليف نسوان ) في تلك الوزارات كأن تجتمع وزيرة الصناعه والتجاره أنيسه مع وزيرة التنميه السياسيه قطنه ووزيرة الطاقه والثروه المعدينه الحجة حوريّه في غرفه مخصّصه بوزارة التنميه الاجتماعيه وأن تدير ( القعده ) معالي ريم ابو حسان مع ابريق شاي وقالب كيك .

اليوم الحجة نجيّه سألت معالي جدتي أمينه 🙁 وشو بتشتغلي يا حجه ؟ ) فردّت جدّتي بثقه 🙁 بشتغل وزيرة تخطيط وتعاون دولي يا ام جمال وترى الشغل مش عيب ) .

خلينا نجرّب النسوان يا رجال والله أشرفلنا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى