المقاتلون السوريون في تنظيم داعش خرجوا من الرقة

سواليف – رصد
خرج المقاتلون السوريون في صفوف تنظيم داعش من مدينة الرقة خلال الايام الماضية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بينما يتم التحضير لإخراج المقاتلين الأجانب.
وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة الصحفة الفرنسية “خرج كافة المقاتلين السوريين في تنظيم .. داعش من مدينة الرقة خلال الايام الخمسة الماضية”، مشيرا الى ان عددهم نحو مئتين، وقد “خرجوا مع عائلاهم” الى جهات غير محددة.
لكن مسؤولا محليا في الرقة قال ان مقاتلين من التنظيم المتطرف استسلموا الى قوات سوريا الديموقراطية من دون أن يحدد عددهم .
كما أفادت وحدات الحماية الكردية ، السبت، أن تنظيم “داعش” على وشك الهزيمة في الرقة، ومن الممكن استعادة المدينة كلياً اليوم أو غداً.

وقال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب، نوري محمود، لرويترز عبر الهاتف، إن “المعارك مستمرة في مدينة الرقة، وداعش على وشك الانتهاء. ربما يكون تحرير الرقة بشكل عام اليوم أو غداً”.

وكانت مصادر قد أعلنت لقناتي “العربية” و”الحدث”، الجمعة، أن “مدينة #الرقة السورية باتت خالية من داعش بشكل كامل”، موضحة أن “من تبقى من مسلحي داعش في الرقة استسلموا لقوات سوريا الديمقراطية”.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن استسلام عناصر التنظيم جاء نتيجة التوصل لاتفاق بين التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية من طرف و”داعش” من طرف آخر، قضى بخروج المتبقين من المتطرفين من مدينة الرقة.
وأكد المرصد أن حافلات دخلت الرقة لإخراج من تبقى من عناصر داعش وعائلاتهم من المدينة.

من جانب آخر، أشار تقرير أصدرته الشبكة السورية لحقوق الإنسان إلى أن نازحي الرقة بلغ عددهم خلال تموز/يوليو 120 ألفاً، فيما بلغ عدد النازحين من دير الزور خلال آب/أغسطس قرابة ربع مليون.

(أ ف ب) + رويترز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى