” المعلمين ” .. ولي أمر وابناؤه يقتحمون مدرسة في العقبة ويتوعدون بحرقها

سواليف – نقابة المعلمين الاردنيين
اقتحم ولي أمر وأربعة من ابنائه مدرسة الرابية اﻻساسية للبنين في العقبة بالقوة الخميس 5/11/2015م ، واﻻعتداء على احد الطلاب بالضرب وتحطيم بعض ممتلكات المدرسة ودخول غرفة اﻻدارة وتهديد المعلمين بحرق المدرسة .

وفي التفاصيل ، تشاجر عدد من الطلاب قبل الدوام صباحا في الشارع ولم يعرف عنها المعلمون ومديرهم أصلا ، وقدم ولي أمر الطالب المعتدى عليه شكوى في المركز الأمني على من اعتدى على ابنه ، ثم عاد للمدرسة بصحبته اربعة من ابنائه وكذلك عدد من أفراد الشرطة إلى إدارة المدرسة – التي لم تعرف حيثيات المشكلة – من أجل توقيف الطالب المعتدي ، وحينما جاء الطالب لغرفة الإدارة قام ولي الأمر المذكور سابقا بضربه أمام المعلمين والشرطة ، الأمر الذي دفع المعلمين بالدفاع عنه لأنه موجود داخل المدرسة ، مما زاد حالة الهيجان عند الرجل وابنائه الذين قاموا بضرب الكراسي والطاولات والابواب والتهجم على المدير والمعلمين أمام الشرطة دون أن تحرك ساكنا ، بل وقاموا بتهديد المعلمين بحرق المدرسة وإغلاقها وتكسير سيارات المعلمين ، ثم غادروا دون أن تلقي الشرطة القبض عليهم .

هذا وقد تابع فرع نقابة المعلمين في العقبة المشكلة مع زملائهم معلمي مدرسة الرابية ، وتقديم شكاوى رسمية لعدد من الجهات المعنية ، كما واستنكروا هذا الفعل الهمجي الذي حصل في مدرسة الرابية ، مطالبين الجهات المعنية بإلقاء القبض على المعتدين وحماية مدرستهم مستقبلا ، كما وهدد معلمو المدرسة بالاعتصام يوم الاحد امام المدرسة لإي حال أنه لم يتم القبض على الجناة .

يذكر أن حالات الاعتداءات على المعلمين قد زادت في الأونة الأخيرة ، وقد رصدت النقابة (75) حالة اعتداء منذ بداية العام الحالي ، وقد أطلقت النقابة حملة شعبية ووطنية تحت شعار “كرامة المعلم من كرامة الوطن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وتستمر مسلسلات الفساد دون حسيب او رقيب , كيف يسمح لشخص ان يعتدي على قاصر بوجود الشرطه , ثم كيف يعتدي ويهدد المدرسين ويغادر دون ان يتم اعتقاله ؟!!!
    فقط في بلادي اذا كنت فاسد فذلك اختيارك طالما انك لا تنتقد الحكومه ولا تطالب بالاصلاح
    يجب محاسبة افراد الشرطه الذين كانوا موجودين وقت الحادثه بتهمة الاهمال والتقصير في اداء وظيفتهم بحماية الناس وممتلكاتهم وممتلكات الدوله
    المصيبه ان الناس تعرف ان اكبر مشكله بالاردن تحل بفنجان قهوه وبوس لحى ولا قانون يردع ولا عقاب يمنع

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى